أخبار عاجلة

نتيجة مباراة الأرجنتين والإكوادور في كوبا أمريكا.. رفاق ميسي يصعدون لنصف النهائي بعد لقاء مثير - بوراق نيوز

نتيجة مباراة الأرجنتين والإكوادور في كوبا أمريكا.. رفاق ميسي يصعدون لنصف النهائي بعد لقاء مثير - بوراق نيوز
نتيجة مباراة الأرجنتين والإكوادور في كوبا أمريكا.. رفاق ميسي يصعدون لنصف النهائي بعد لقاء مثير - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم نتيجة مباراة الأرجنتين والإكوادور في كوبا أمريكا.. رفاق ميسي يصعدون لنصف النهائي بعد لقاء مثير - بوراق نيوز

الجمعة 05/يوليو/2024 - 06:16 ص

انتهت قبل قليل، مباراة الأرجنتين والإكوادور، التي جمعت كلا المنتخبين على أرضية ملعب إن جي آر بمدينة تكساس الأمريكية، في أولى مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024.

نتيجة مباراة الأرجنتين والإكوادور

وحسم منتخب الأرجنتين، نتيجة مباراته أمام الإكوادور، بالفوز بنتيجة 4-2 عن طريق ركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بهدف لمثله، ليحجز حامل اللقب مكانه في الدور نصف النهائي.

وبدأت المباراة بشكل قوي جدًا من جانب رفاق ليونيل ميسي، والذين سيطروا على مجريات اللعب مبكرًا، غير أن رفاق إينير فالنسيا كانوا الأكثر خطورة ورغبة في إحراز الهدف الأول في شباك إيمليانو مارتينيز.

ومع مرور الدقائق، استعادت كتيبة التانجو توازنها وحولت سيطرتها على اللعب من سيطرة وهمية إلى سيطرة فعلية، وبدأت في تهديد مرمى منتخب الإكوادور.

واحتاج منتخب الأرجنتين إلى 36 دقيقة من أجل إحراز الهدف الأول في اللقاء، والذي جاء عن طريق ليساندرو مارتينيز، الذي تابع بشكل جيدة الركنية لمنتخب بلاده، ووضع الهدف الأول من خلال رأسية مميزة.

174.png

واستمر منتخب الأرجنتين في سيطرته خلال الدقائق المتبقية من الشوط الأول، لينتهي الشوط بتقدم رفاق ليونيل ميسي بهدف دون مقابل.

وفي الشوط الثاني دخل منتخب الإكوادور بقوة أكبر من أجل تعديل النتيجة وإحراز الهدف الأول، خاصة في ظل تراجع لاعبي الأرجنتين.

وفي الدقيقة 61، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمنتخب الإكوادور، بعد لمس مدافع الأرجنتين الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، غير أن القائد إينير فالنسيا أضاع الركلة في ظل تألق الحارس إيمليانو مارتينيز.

واستمر الشوط الثاني لكن بمستوى فني أقل، رغم محاولات كتيبة الإكوادور إحراز هدف التعادل، إلا أن رفاق ميسي الذي كان حاضرًا غائبًا، تمكنوا من الحفاظ على التقدم بهدف حتى الدقائق الأخيرة من المباراة، قبل أن يخطف كيفين دوريجيز هدف التعادل القاتل في الدقيقة 93، بعد تمريرة جون يبواه، ليلجأ كلا المنتخبين إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

وابتسمت ركلات الجزاء الترجيحية لمنتخب الأرجنتين بنتيجة 4-2، رغم إهدار ليونيل ميسي الركلة الأولى، وذلك بفضل تألق الحارس إيمليانو مارتينيز، الذي تصدى لركلتين.

وبهذه النتيجة، حجز منتخب الأرجنتين حامل لقب البطولة، مقعده في نصف نهائي كوبا 2024، بعد الفوز على الإكوادور بهدف دون مقابل.