أخبار عاجلة

قبل مباراة البرتغال.. تاريخ مواجهات فرنسا في ربع نهائي اليورو - بوراق نيوز

قبل مباراة البرتغال.. تاريخ مواجهات فرنسا في ربع نهائي اليورو - بوراق نيوز
قبل مباراة البرتغال.. تاريخ مواجهات فرنسا في ربع نهائي اليورو - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم قبل مباراة البرتغال.. تاريخ مواجهات فرنسا في ربع نهائي اليورو - بوراق نيوز

الجمعة 05/يوليو/2024 - 07:32 ص

يدخل منتخب فرنسا مباراة من العيار الثقيل أمام نظيره منتخب البرتغال في إطار منافسات دور ربع النهائي من مسابقة يورو 2024.

وحسم المنتخب الفرنسي تأهله إلى هذا الدور في البطولة بعد الفوز على نظيره منتخب بلجيكا بنتيجة 1-0 في دور الـ 16، في ظل فوز منتخب البرتغال على نظيره منتخب سلوفينيا بنتيجة 3-0 في ركلات الترجيح.

ويستعرض القاهرة 24 تاريخ مواجهات المنتخب الفرنسي في دور ربع النهائي في بطولة يورو، قبل المباراة المرتقبة التي سيدخلها أمام منتخب البرتغال في يورو 2024.

تاريخ مواجهات فرنسا في ربع نهائي بطولة اليورو 

كانت بداية دخول منتخب فرنسا في دور ربع النهائي في بطولة اليورو في نسخة 1996، حيث دخل الديوك في مباراة في تلك النسخة أمام منتخب هولندا في ربع النهائي، واستطاع الفوز في تلك المباراة بنتيجة 5-4، وصعد المنتخب الفرنسي إلى دور نصف النهائي في البطولة واجه نظيره منتخب التشيك، لكنه خسر في المباراة وغادر البطولة.

وفي يورو 2000، واجه منتخب فرنسا في دور ربع النهائي منتخب إسبانيا، وفاز المنتخب الإسباني في تلك المباراة بنتيجة 2-1.

وفي يورو 2004، خسر المنتخب الفرنسي أمام منتخب اليونان في دور ربع النهائي بنتيجة 1-0 وغادر البطولة.

وفي يورو 2008، لم يظهر منتخب فرنسا في دور ربع النهائي في تلك النسخة، أما عن نسخة 2012، فخسر المنتخب الفرنسي أمام منتخب إسبانيا في دور ربع النهائي بنتيجة 2-0 وغادر البطولة.

أما عن يورو 2016، واجه منتخب فرنسا مباراة في ربع النهائي نظيره آيسلندا، واستطاع الفوز لكنه خسر في المباراة النهائية أمام البرتغال في تلك النسخة.

وفي يورو 2020 وهي النسخة الأخيرة من البطولة، لم يصعد منتخب فرنسا إلى دور ربع النهائي بعدما خسر في دور الـ 16 أمام نظيره منتخب سويسرا في ركلات الترجيح.

موعد مباراة البرتغال وفرنسا في يورو 2024

ومن المقرر أن يكون موعد المباراة التي ستجمع بين منتخب فرنسا أمام نظيره منتخب البرتغال في ربع نهائي يورو 2024، اليوم الجمعة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.