أخبار عاجلة

كوريا الجنوبية تسعى لتصدير قطارات السكك الحديدية إلى المغرب - بوراق نيوز

كوريا الجنوبية تسعى لتصدير قطارات السكك الحديدية إلى المغرب - بوراق نيوز
كوريا الجنوبية تسعى لتصدير قطارات السكك الحديدية إلى المغرب - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم كوريا الجنوبية تسعى لتصدير قطارات السكك الحديدية إلى المغرب - بوراق نيوز

بقيمة 5 تريليونات وون..

الجمعة 05/يوليو/2024 - 09:30 ص 7/5/2024 9:30:49 AM
قطارات فائقة السرعة
قطارات فائقة السرعة

في خطوة جديدة للتعاون بين كوريا الجنوبية والمغرب، قالت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل الكورية الجنوبية اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو، إن وزيرها "بارك سانغ-وو" زار المغرب في يوم 4 يوليو (بالتوقيت المحلي الكوري) لدعم تصدير قطارات السكك الحديدية الكورية إلى المغرب.
ووفق لوكالة يونهاب للأنباء، وقام بارك خلال زيارته، بلقاء  وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل والمدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية محمد ربيع الخليع، وناقشوا سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السكك الحديدية، وطلب منهما دعم مشاركة الشركات الكورية في مشروع المغرب لشراء قطارات السكك الحديدية.


المغرب يسعى لشراء 904 عربات لقطارات السكك الحديدية بقيمة 3.52 مليارات يورو


ويسعى المغرب، باعتباره أول بلد أفريقي يفتتح السكك الحديدية الفائقة السرعة في نوفمبر من عام 2018، لشراء 904 عربات لقطارات السكك الحديدية بقيمة 3.52 مليارات يورو.
وإلى جانب الشركات الكورية، ستشارك الشركات الإسبانية والفرنسية والصينية في العطاء للمشروع.
وأكد بارك أن المغرب إذا اشترى قطارات السكك الحديدية الكورية، فسوف يؤدي ذلك إلى نمو البلدين معا من خلال التعاون الشامل في قطاع السكك الحديدية، مثل تبادل تقنيات التشغيل والصيانة وتدريب القوى العاملة المهنية، متجاوزا توريد القطارات.
وقال الوزير عبد الجليل إنه يرحب بمشاركة الشركات الكورية في مشروع السكك الحديدية في المغرب، معربا عن أمله في تعزيز التبادل التقني بين البلدين.
كما دعا بارك عبد الجليل إلى المؤتمر العالمي للتعاون في البنية التحتية (GICC) المقرر عقده في سبتمبر في سيئول، وقال إنه سيسعى لتعزيز التعاون مع المغرب في مجال السكك الحديدية من خلال التدريب وتبادل الخبراء.