أخبار عاجلة

البحوث الفلكية: اقتران القمر مع كوكب الزهرة والنجم بولوكس غدًا.. ويمكن رؤيته بالعين المجردة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم البحوث الفلكية: اقتران القمر مع كوكب الزهرة والنجم بولوكس غدًا.. ويمكن رؤيته بالعين المجردة - بوراق نيوز

الجمعة 05/يوليو/2024 - 10:21 ص

كشف الدكتور أشرف تادرس أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، تفاصيل الظاهرة الفلكية التي ستحدث في سماء مصر غدًا السبت 6 يوليو الجاري 2024، قائلًا: يترائى القمر في هذا اليوم مقترنا مع كوكب الزهرة (ألمع كواكب المجموعة الشمسية) والنجم بولوكس Pollux ألمع نجم في برج التوأم/ الجوزاء (ألفا التوأم).

ظاهرة فلكية جديدة في سماء مصر

وأوضح تادرس عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه يمكن رؤية هذا الاقتران الثلاثي الرائع بالعين المجردة السليمة بعد غروب الشمس مباشرة، حتى يبدأ المشهد بالغروب أيضا بغضون 8:30 مساء.

وأشار أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، إلى أن بولوكس هو نجم عملاق برتقالي اللون أكبر من الشمس بنحو 3 أضعاف ويبعد عن الأرض بنحو 34 سنة ضوئية.

وفي وقت سابق، قال خبراء الفلك إن العالم يشهد حدثًا فلكيًا نادرًا قريبًا، وسيكون هناك انفجار نجم يمكن رؤيته للجميع خلال الأشهر المقبلة، يحدث في العمر مرة واحدة فقط.

وأوضح خبراء الفلك أن هناك حدثا فلكيا نادرا سيشاهده الجميع خلال الأشهر المقبلة، وهو عبارة عن انفجار نجم يسمى تي كورونا بورياليس، وذلك الحدث النادر يمكن رؤيته بالعين المجردة.

ووفقًا لما نُشر في مجلة sciencealert العلمية، قال علماء الفلك إنهم في غاية الانتظار، بسبب تداول العديد من المعلومات حول هذه الواقعة الفلكية النادرة، لأن سبب معرفتهم بانفجار النجم تي كورونا بورياليس، أنه يحدث مرة كل 80 عامًا.