أخبار عاجلة

بعد نفي الحكومة.. تعرف على موعد إلغاء التوقيت الصيفي - بوراق نيوز

بعد نفي الحكومة.. تعرف على موعد إلغاء التوقيت الصيفي - بوراق نيوز
بعد نفي الحكومة.. تعرف على موعد إلغاء التوقيت الصيفي - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم بعد نفي الحكومة.. تعرف على موعد إلغاء التوقيت الصيفي - بوراق نيوز

الجمعة 05/يوليو/2024 - 12:47 م

انتشرت خلال الأيام الماضية بعض الشائعات بشأن إلغاء الحكومة التوقيت الصيفي، وذلك بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بغلق المحلات التجارية في العاشرة مساءً، في سبيل ترشيد الاستهلاك والمساهمة في حل أزمة الطاقة التي تعاني منها البلاد.

وبعد ذلك نفت الحكومة كل ما تردد في هذا الشأن، مؤكدة عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، أنه لا صحة لإلغاء التوقيت الصيفي، والتوقيت الصيفي والشتوي لهما قانون ولا يحددهما قرار، وبالتالي يستمر سريان تطبيق التوقيت الصيفي دون إلغاء.

موعد إلغاء التوقيت الصيفي

وينص القانون رقم 24 لسنة 2023، على أنه اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في مصر هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة.

وكان مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، أصدر قانون التوقيت الصيفي، وصدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي في 16 أبريل 2023.

وطبقت الحكومة المصرية نظام العمل بالتوقيت الصيفي 2024 يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024 في تمام الساعة 12 منتصف الليل، ويستمر العمل به في مصر على مدار 6 أشهر كاملة، على أن يكون موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعودة للعمل بالتوقيت الشتوي مرة أخرى يوم 28 أكتوبر 2024 عند الساعة 11:59 مساءً، وحينها يتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة.