أخبار عاجلة

بدعم من OCP.. شركة مغربية تطلق مشروع “كوول” لمنافسة عملاق التوصيل “غلوفو”

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم بدعم من OCP.. شركة مغربية تطلق مشروع “كوول” لمنافسة عملاق التوصيل “غلوفو”

هبة بريس ـ الدار البيضاء 

لوحظ في الأيام الأخيرة لجوء شركة Glovo الشهيرة لإطلاق العشرات من الحملات الترويجية المدفوعة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، و هو ما اعتبره عدد من المتتبعين أمر غير عادي في ظل أن الشركة باتت تحظى بنسبة جد هامة من سوق توصيل الطلبيات الخاصة بالمأكولات في المغرب.

و حسب معطيات خاصة، فيعود سبب تحرك glovo لبروز شركة مغربية حديثة العهد أسسها شباب مغاربة و تقدم نفس الخدمات بأسعار أقل و بجودة ربما أفضل، كما أنها توفر ميزات هامة للراغبين في العمل معها كموصلي الطلبيات.

الأمر يتعلق بشركة ORA technologies، و التي أطلقت منصة جديدة و مطورة تحمل إسم “Kooul” و هي منصة خاصة بتوصيل طلبيات الأكل و يتم حاليا تجريبها بشكل أولي في كل من الدار البيضاء و مراكش.

هاته المنصة التي أسسها مهندسون مغاربة تابعون لمدرسة 1337 و youcode، التابعتين للمكتب الشريف للفوسفاط، علما أن هاته الشركة يديرها شاب مغربي يدعى عمر العلمي.

و اختارت Kooul التعامل مع مطورين و مصممين و خريجي مدرستي 1337 و youcode التي تدعمهما إدارة المكتب الشريف للفوسفاط، و قد حظيت بتفاعل كبير بعد إطلاقها في الدار البيضاء و مراكش و بإعجاب و رضى كبيرين من طرف أغلب من تعامل معها، مما جعل “غلوفو” تلتقط الإشارة و تلجأ للحملات الترويجية المدفوعة في ظل المنافسة المرتقبة بينهما مستقبلا.

و اختار مصممو تطبيق kooul كشعار للمنصة ألونا ترمز للهوية المغربية من حلال خلفية حمراء تتوسها كلمة kooul بالأبيض و سمة بصرية خاصة بالأخضر.