أخبار عاجلة
مستجدات وآفاق الذكاء الاصطناعي - بوراق نيوز -

ارتفاع الأرباح التشغيلية لسامسونج الكورية الجنوبية بأكثر من 15 ضعفا في الربع الثاني - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم ارتفاع الأرباح التشغيلية لسامسونج الكورية الجنوبية بأكثر من 15 ضعفا في الربع الثاني - بوراق نيوز


الجمعة 05 يوليو 2024 | 06:16 مساءً

العقارية

قدرت شركة سامسونج للإلكترونيات الكورية الجنوبية اليوم الجمعة أن أرباحها التشغيلية ارتفعت بأكثر من 15 ضعفا في الربع الثاني، حيث أدت الطفرة الطويلة في حوسبة الذكاء الاصطناعي إلى رفع أسعار رقائق الذاكرة.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن سامسونج للإلكترونيات، أكبر شركة لتصنيع رقائق الذاكرة في العالم، قولها في بيان تنظيمي إنها تتوقع تحقيق 4ر10 تريليونات وون (5ر7 مليارات دولار أمريكي) في أرباحها التشغيلية في الربع الثاني.

وارتفعت إيراداتها بنسبة 3ر23% لتصل إلى 74 تريليون وون في الفترة من أبريل إلى يونيو. ولم تكشف الشركة عن بيانات صافي الأرباح.

وكانت الأرباح التشغيلية للشركة أعلى بنسبة 8ر25% من متوسط التقديرات، وفقا لمسح أجرته شركة "يونهاب إنفوماكس"، وهي شركة البيانات المالية التابعة لوكالة "يونهاب" للأنباء.

وهذه هي المرة الأولى التي تتخطى فيها الأرباح التشغيلية لسامسونج للإلكترونيات 10 تريليونات وون منذ الربع الثالث من عام 2022، عندما سجلت 8ر10 تريليونات وون.

كما تجاوزت الأرباح التشغيلية للربع الثاني الرقم السنوي البالغ 5ر6 تريليونات وون لعام 2023.

ولم تكشف سامسونج للإلكترونيات عن تقرير أرباح مفصل لأقسام أعمالها، لكن توقعت السوق تحقيق أعمال أشباه الموصلات للشركة حوالي 5 تريليونات وون من الأرباح التشغيلية.

ويتوقع محللون استمرار النمو في الأرباح التشغيلية لسامسونج للإلكترونيات في النصف الثاني من العام الجاري، مدفوعا بالطلب المستمر على منتجات ذاكرة النطاق الترددي العالي ومحركات الأقراص الصلبة ذات السعة العالية.

ومن المتوقع أن تقفز الأرباح التشغيلية للشركة للربع الثالث بنسبة 400% تقريبا لتصل إلى 12 تريليون وون، مع وصول مبيعاتها إلى 5ر82 تريليون وون.

ومن المقرر أن تصدر الشركة تقرير أرباحها النهائي في وقت لاحق من هذا الشهر. 

اقرأ ايضا