أخبار عاجلة
تطوان.. أم تتخلى على رضيعتها أمام مسجد -
المواطن أولًا - بوراق نيوز -
فرط الرمان - بوراق نيوز -

حالة الطقس غدًا السبت في مصر.. انخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحة البحرية - بوراق نيوز

حالة الطقس غدًا السبت في مصر.. انخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحة البحرية - بوراق نيوز
حالة الطقس غدًا السبت في مصر.. انخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحة البحرية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم حالة الطقس غدًا السبت في مصر.. انخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحة البحرية - بوراق نيوز

الجمعة 05/يوليو/2024 - 06:15 م

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانًا جديدًا بشأن حالة الطقس غدًا السبت 6 يوليو 2024، حيث يشهد الطقس انخفاض طفيف في درجات الحرارة، مع نشاط الرياح أحيانا، واضطراب حركة الملاحة البحرية.

حالة الطقس غدا السبت في مصر

ووفقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، يسود الطقس غدًا السبت استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجة، على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

ويكون الطقس حارا رطب نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وشديد الحرارة على جنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، وتسجل الحرارة العظمى نحو 35 درجة مئوية والصغرى 25 درجة.

اضطراب الملاحة البحرية

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن يشهد الطقس غدًا السبت اضطراب في حركة الملاحة البحرية، على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط، وسرعة الرياح تتراوح من 30: 50 كم/س، وارتفاع الأمواج من 1.5: 2.5 متر.
 

الظواهر الجوية المتوقعة غدًا

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، الظواهر المتوقعة غدًا السبت على المدن والمحافظات الجوية، حيث تنشط الرياح بسرعة 30 كم/س على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ومنطقة السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، تشهد منطقة السواحل الشمالية الغربية، نشاط الرياح بسرعة 32 كم/س، فيما يسود منطقة سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء بسرعة 34 كم/س.

ويسود كلًا من مناطق شمال الصعيد وجنوب الصعيد، نشاطا للرياح بسرعة 30 كم/س، على أن يكون الطقس مشمس خلال فترات النهار على أغلب المدن والمحافظات المصرية، فيما يكون غائم جزئيًا على منطقة السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء.
 

حالة البحر والأمواج غدًا

ويكون البحر المتوسط معتدل: مضطرب، وارتفاع الموج 1.5: 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية، ويكون البحر الأحمر أيضًا معتدل: مضطرب، وارتفاع الموج 1.5: 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، درجات الحرارة المتوقعة غدًا: حيث تشهد البلاد استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وفيما يلي بيانًا بشأن درجات الحرارة المتوقعة غدًا السبت:

  • القاهرة: العظمى 35، الصغرى 25
  • الإسكندرية: العظمى 30، الصغرى 23
  • الإسماعيلية: العظمى 36، الصغرى 24
  • العريش: العظمى 32، الصغرى 22
  • شرم الشيخ: العظمى 39، الصغرى 28
  • الأقصر: العظمى 44، الصغرى 28
  • أسوان: العظمى 44، الصغرى 27
  • الفيوم: العظمى 37، الصغرى 22
  • شبين الكوم: العظمى 34، الصغرى 25
  • سوهاج: العظمى 41، الصغرى 25