أخبار عاجلة

سلا الجديدة.. ثانوية تغلق أبوابها قبل نهاية الموسم الدراسي

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم سلا الجديدة.. ثانوية تغلق أبوابها قبل نهاية الموسم الدراسي

هبة بريس – الرباط

يبدو أن مجهودات الحكومة وتوجيهات وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، لإصلاح القطاع وإعادة ثقة المواطنين في المدرسة العمومية، ستبقى حبرا على ورق، بسبب ممارسات وتجاوزات بعض أطر وموظفي القطاع.

مناسبة هذا الحديث، تفاجؤ أولياء أمور التلاميذ الذي يتابعون دراستهم بالثانوية التأهيلية أبي شعيب الدكالي بمدينة سلا الجديدة بإغلاق أبوابها قبيل نهاية الموسم الدراسي.

وأكد عدد من أولياء أمور التلاميذ في حديث مع هبة بريس، أنهم توجهوا للمؤسسة المذكورة طيلة اليومين الماضيين للاستفسار عن نتائج أبنائهم أو الحصول على شواهد البكالوريا وبيان النقاط، قبل أن يصدموا بغياب الأطر الإدارية وإغلاق باب المؤسسة في وجوههم.

وأضاف آباء وأولياء أمور تلامذة البكالوريا، أنهم توجهوا لإدارة المؤسسة للمطالبة بتمكينهم من شواهد أبنائهم “بناءا على بلاغ الوزارة”، غير أنهم صدموا بغياب كافة الأطر وحضور حارس البوابة الذي يردد عبارة “مكاين حتى حد، مزال مكاين والو” لجميع الحاضرين.

هذا ويشار الى أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أعلنت في بلاغ سابق، أنه يمكن للمترشحات والمترشحين الناجحين في امتحانات البكالوريا الحصول على الصيغة الورقية لهذه الشهادة ابتداء من يوم الخميس 27 يونيو.