أخبار عاجلة

تكلفتها 57 دولارًا فقط.. تقرير يكشف عن استغلال عمالي في صناعة حقائب أرماني وديور الفاخرة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم تكلفتها 57 دولارًا فقط.. تقرير يكشف عن استغلال عمالي في صناعة حقائب أرماني وديور الفاخرة - بوراق نيوز


الجمعة 05 يوليو 2024 | 08:33 مساءً

تقرير يكشف عن استغلال عمالي في صناعة حقائب أرماني وديور الفاخرة

تقرير يكشف عن استغلال عمالي في صناعة حقائب أرماني وديور الفاخرة

العقارية

كشف تقرير أجنبي عن مفاجآت خطيرة في صناعة حقائب اليد الفاخرة لدى شركات مثل أرماني وديور، حيث تبين أن تكلفة إنتاج هذه الحقائب لا تتجاوز 57 دولارًا، بينما يصل سعر بيعها في الأسواق إلى آلاف الدولارات. تعزى هذه الفروقات الكبيرة إلى استخدام عمالة زهيدة من الصين تم تهريبها عبر طرق غير شرعية للعمل في مصانع بإيطاليا.

داهمت السلطات الإيطالية مصانع لشركات الموضة العالمية Armani وDior، وكشفت التحقيقات أن الحقائب الفاخرة التي تباع بـ 2780 دولارًا، تكلف 57 دولارًا فقط في تصنيعها. وأوضحت التحقيقات أن المقاولين يدفعون للعمال أجورًا زهيدة تتراوح بين 2 و3 دولارات في الساعة، بينما تباع الحقائب بعد ذلك بآلاف الدولارات للقطعة الواحدة.

تشير التحقيقات إلى أن العمال غير الشرعيين يُجبرون على العمل لساعات طويلة من المساء حتى الفجر، بما في ذلك أيام العطلات، ويعيشون في ظروف غير قانونية داخل الورش. وأظهرت التحقيقات أن المواد الخام المستخدمة لا تتجاوز تكلفتها 20 دولارًا، وأن الشركات تستخدم عمالة صينية لإنتاج حقائب تحمل علامة "Made in Italy" للاستفادة من السمعة الجيدة للمنتجات الإيطالية.

وفي ردها على هذه المزاعم، أصدرت شركة أرماني بيانًا نفت فيه تورطها في أي ممارسات غير قانونية، وأكدت التزامها بإجراءات المراقبة والوقاية لتقليل الانتهاكات في سلسلة التوريد. ومع ذلك، أكدت الشرطة الإيطالية أن أرماني اعتمدت على مقاولين من الباطن غير مصرح لهم بتوظيف العمال، مما أدى إلى انتهاك لوائح الصحة والسلامة وساعات العمل.

خلال الشهر الماضي، أمر قضاة إيطاليون بوضع شركات تابعة لديور وأرماني وآخرين تحت إدارة المحكمة، بعد إصدار حكم بأن وحدات التصنيع أساءت معاملة العمال المهاجرين. ويواجه أربعة من أصحاب المصانع الصينيين تحقيقًا جنائيًا منفصلًا بسبب دورهم في القضية.

اقرأ ايضا