أخبار عاجلة

3.2 مليار دولار.. استقرار مبيعات العقارات الفاخرة في دبي خلال النصف الأول من 2024 - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم 3.2 مليار دولار.. استقرار مبيعات العقارات الفاخرة في دبي خلال النصف الأول من 2024 - بوراق نيوز


الاثنين 08 يوليو 2024 | 12:29 مساءً

مبيعات العقارات في دبي

مبيعات العقارات في دبي

العقارية

أفاد تقرير، اليوم الإثنين، أن عدد المنازل التي بيعت بقيمة 10 ملايين دولار أو أكثر في دبي ظل مستقرا خلال النصف الأول من 2024، مشيرًا إلى أن العدد الإجمالي للصفقات ظل مستقرا على الرغم من انخفاض عدد المنازل الفاخرة المتاحة في السوق بنسبة 65.5% على أساس سنوي في الربع الثاني.

السوق العقاري في دبي

قال فيصل دوراني، رئيس قسم أبحاث نايت فرانك لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: «هذه علامة قوية على نمط مشتري (الشراء للاحتفاظ) الذي ترسخ في السوق»، مضيفًا أن هذا الاتجاه يُشير إلى أن الأفراد من ذوي الثروات الكبيرة على المستوى العالمي يركزون إلى حد كبير على شراء المنازل في المدينة للاستخدام الشخصي، بدلا من شرائها وإعادة بيعها، وهو ما كان سمة مميزة لدورتي السوق السابقتين.

مبيعات العقارات في مصر

أفاد التقرير، أن جزيرة نخلة جميرا الصناعية كانت أكثر المناطق المرغوبة إذ سجلت 21 عملية بيع لمنازل بقيمة 10 ملايين دولار أو أكثر في الربع الثاني، وهو ما يمثل 26% من المبيعات في هذه الفترة، تلتها منطقة تلال الإمارات بنسبة 10% ومنطقة الحي الأول بنسبة 7.8% من هذه الصفقات.

وبيع ما مجموعه 190 منزلا بقيمة إجمالية بلغت 3.2 مليار دولار خلال الأشهر الستة المنتهية في يونيو مقارنة مع 189 عقارا بقيمة 3.3 مليار دولار في الفترة نفسها من عام 2023، وفقا لبيانات أولية من شركة الاستشارات العقارية نايت فرانك.

وقفزت مبيعات العقارات التي تبلغ قيمتها 25 مليون دولار أو أكثر بنسبة 25% في الربع الثاني مقارنة مع الأشهر الثلاثة الأولى من العام إلى 15 منزلا في المجمل.

اقرأ ايضا