أخبار عاجلة

مزلقان عزبة حجاجي بكوم أمبو.. جرس إنذار لتفادي الكارثة - بوراق نيوز

مزلقان عزبة حجاجي بكوم أمبو.. جرس إنذار لتفادي الكارثة - بوراق نيوز
مزلقان عزبة حجاجي بكوم أمبو.. جرس إنذار لتفادي الكارثة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم مزلقان عزبة حجاجي بكوم أمبو.. جرس إنذار لتفادي الكارثة - بوراق نيوز

شهدت السنوات الماضية تطرًا ملحوظًا في خطوط هيئة السكك الحديدية، وتطوير القطارات، ورغم هذا التطور إلا أن هناك بعض المزلقانات العشوائية التى يقوم بإنشائها الأهالى بأسوان، ما ينذر بوقوع كارثة تهدد حياة المواطنين.

مركز كوم أمبو شمال المحافظة، يضم مزلقان عزبة حجاجي، الذي يعمل يدويًا ولم يخضع للتطوير، ويشهد ازدحام المواطنين والمركبات، ما جعل المحافظة تخصص بديلًا له، لكنه دون جدوى أو خطوة ملموسة من قبل الكثيرين الذين يعتمدون عليه للمرور والذهاب من منزلها أو العمل.

مزلقان عزبة حجي، يشكل خطر كبير بسبب كثرة الحوادث عليه، نتيجة للفوضى والعشوائية التي يعيشها المعبر، 

في وقت سابق قامت لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، برئاسة هشام عبد الواحد رئيس اللجنة، بزيارة مزلقان منطقة عزبة حجاجى والمقترح نقله إلى منطقة النجاجرة على الطريق السريع الزراعى، حيث يأتى المقترح لتخفيف حالة التكدس المروري بهذه المنطقة خلال فترة إغلاق المزلقان لعبور القطارات، ونقله إلى منطقة النجاجرة والتى تستوعب زحام السيارات وحل مشكلة التكدس.

وأكد محمد احمد - أحد الأهالي- أن المزلقان يشاهد تكدس مروري دائما، والسير عكس الإتجاه مما يؤدى إلى كثرة الحوادث في هذه المنطقة، لافتًا إلى أنه يعمل يدويا في حين ان اغلب المزلقانات تعمل إلكترونيه ولم ينتبه العامل بالمزلقان لوقت مصيبة.

 

وناشد مواطن آخر المسئولين بضرورة وضع خطة لتطويرالمزلقان، وتنفيذ حملات لمنع المزلقانات العشوائية لحماية أرواح المواطنين، مشيرًا إلى ضرورة تواجد رجال المرور على مزلقان عزبة حجاجي بكوم أمبو لمنع العشوائية والتكدس.

 

 

43.jpg
مزلقان عزبة حجاجي
44.jpg
45.jpg
46.jpg
منطقة النجاجرة المكان المقترح مزلقان