أخبار عاجلة

ظهور الشعر في هذه المناطق يشير للإصابة بالسرطان - بوراق نيوز

ظهور الشعر في هذه المناطق يشير للإصابة بالسرطان - بوراق نيوز
ظهور الشعر في هذه المناطق يشير للإصابة بالسرطان - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم ظهور الشعر في هذه المناطق يشير للإصابة بالسرطان - بوراق نيوز

كشف  طبيب أمراض جلدية معتمد في منطقة دنفر الأميركية أعراض غير عادية قد تُنذر بمرض داخلي خطير، وهو السرطان، عبر حسابه على تيك توك والذي يحظى بأكثر من مليون متابع.

 

ونشرت  صحيفة "نيويورك بوست" المعلومات التي ذكرها الدكتور سكوت والتر، وأكد فيها أن النمو السريع للشعر الأبيض الناعم في الأماكن التي عادةً ما تكون خالية من الشعر قد يشير إلى الإصابة بمرض جلدي نادر يُسمّى "فرط الشعر الخلقي" (HLA).

 

وقال والتر عبر حسابه على "تيك توك": "تعرف تلك الحالة بأنها عبارة عن شعر ناعم وغير مصطبغ، يشبه حال الطفل بعد الولادة، لكن عند البالغين، يكون نمو هذا الشعر بمثابة ورم، مما يعني أنه اضطراب يسبّبه سرطان يجعل الجسم يتفاعل بطريقته الخاصة مع المرض".

 

ولفت الطبيب الأميركي إلى أن ذلك الشعر ينمو على الأذنين والخدّين والأنف، ويرتبط بالإصابة بسرطانات الرئة والثدي والرحم والقولون والمستقيم والجهاز الهضمي والمسالك البولية والمبيض.

 

وأضاف والتر: "المثير للقلق أن هذه العلامة = تسبق تشخيص السرطان بسنتين ونصف السنة، مما يعني أنها قد تكون العلامة الأولى على الإصابة بالمرض، وهذا مر نادر جداً، لكن أعتقد أنها طريقة مثيرة للاهتمام تخبرنا بها بشرتنا بأن شيئاً ما يحدث داخلياً".