أخبار عاجلة
تعرف على أسباب الرعشة خلال النوم - بوراق نيوز -

مستشار التحكيم: يحق للأندية إعادة المباريات التي أدارها الحنفي.. وبيريرا أخطأ تجاه عاشور - بوراق نيوز

مستشار التحكيم: يحق للأندية إعادة المباريات التي أدارها الحنفي.. وبيريرا أخطأ تجاه عاشور - بوراق نيوز
مستشار التحكيم: يحق للأندية إعادة المباريات التي أدارها الحنفي.. وبيريرا أخطأ تجاه عاشور - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم مستشار التحكيم: يحق للأندية إعادة المباريات التي أدارها الحنفي.. وبيريرا أخطأ تجاه عاشور - بوراق نيوز

الأحد 14/يوليو/2024 - 10:16 ص

قال وائل الصباغ المستشار القانوني للجنة الحكام، إن المباريات التي أدارها الحكم محمد الحنفي غير قانونية، ويحق لهذه الأندية إعادة المباريات بسبب الحنفي، مشيرا إلى أنه تلقى اتصالات من جمال علام رئيس اتحاد الكرة وعامر حسين من أجل تطبيق اللائحة بشكل صحيح. 

تصريحات  وائل الصباغ المستشار القانوني للجنة الحكام

وأضاف الصباغ في تصريحات تلفزيونية: قمت بالإلحاح منذ شهر سبتمبر الماضي من أجل عدم استبعاد الثلاثي محمد الحنفي، ومحمود عاشور، ومحمد الصباحي، وأخبرته أنهم من الحكام الكبار أصحاب القبول لدى الأندية، وأننا بحاجة لهم فرفض وقال إن قراره نهائي، ولكننا فوجئنا جميعا كأعضاء لجنة الحكام بعودة الحنفي لتحكيم المباريات مرة أخرى في الدوري الممتاز، وسألت بيريرا عن هذا القرار  وأخبرني قائلا: أنا الرئيس وطبقت اللائحة. 

وأردف: راجعت هذه اللائحة وهي واضحة وبيريرا لديه لبس في فهمها، لائحة فيفا تقول أن الحكم يجب أن يكون لائقًا من الناحيتين الطبية والبدنية، وأخبرته إنه أخطأ في تطبيقها وجعلت منظرنا سيئ فغادر الاجتماع وجلب اللائحة من غرفته وقام باحضارها وقال لي اقرأ الصفحتين الخامسة والسادسة ولكن قولت له: يجب أن تقرأها كاملة من البداية. 

 

وواصل: محمود عاشور شعر بعدم وجود التقدير اللازم من بيريرا فتحدث في الإعلام، وبيريرا قام باستدعائي وقال لي إن عاشور ارتكب تمييزا ضد الأجانب وتصريحاته عنصرية وأريد اتخاذ إجراءات ضده، وأخبرته إنني لم أشاهد الحلقة  وعلي متابعتها جيدا. 

وأكمل: عندما شاهدت الحلقة وجدت أن محمود عاشور قال الأجانب لم يضيفوا لمصر وهذه دولارات تُلقى على الأرض، ثم قطعت هذا الجزء من الفيديو وأرسلته للمترجمة وقلت لبيريرا إن عاشور أخطأ في ظهوره الإعلامي بدون إذن، ولكن هذا ليس تمييزًا عنصريًا ولا يحق لك الشكوى، وقلت لبيريرا أيضا إن محمود عاشور ليس شخصًا عدوانيًا ولا يفتعل المشاكل، ويجب أن نتعامل معه بصورة طبيعية ونحقق معه ونوقع عليه عقوبة الإيقاف، فقال لي: اترك هذا الأمر لي.

واستطرد: بيريرا قام بتجميد محمود عاشور 3 أشهر ونصف كان يسألني فيها باستمرار عن موقفه وأقول له إني لا أعرف، ثم وجدت بيريرا يخبرني إنه يريد التحقيق معه اتصلت بعاشور وأبلغته بذلك فتعجب لأنه بالفعل كان موقوفًا طوال تلك المدة، وفي الاجتماع طالبت أعضاء اللجنة بإنقاذ محمود عاشور وألا يستمر قرار بيريرا الفردي، وبالفعل اتصلت بعاشور وأخبرته إننا هنفتح صفحة جديدة وممنوعه الظهور الإعلامي فوافق على هذا القرار. 

واختتم عاشور تصريحاته: وضعنا الجدول وأقرب مباراة كانت مباراة الاتحاد وطلائع الجيش، فوضعنا اسم محمود عاشور لإدارتها، ثم فوجئنا برفع اسمه مرة أخرى، لنكتشف أن بيريرا هو من فعل ذلك، وقلت لبيريرا لا يمكن أن يكون ممثلنا الدولي في الأولمبياد بعيدا عن التحكيم لـ 7 أشهر، ولكن في النهاية بيريرا أخذ قراره الفردي باستبعاده، واضطررت في النهاية للاعتذار لعاشور بصفتي من تحمل المسؤولية ووعدته ولم أستطع الوفاء بذلك.