أخبار عاجلة

تحذير شديد اللهجة من طقس الـ48 ساعة المقبلة.. الحرارة تصل 45 درجة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم تحذير شديد اللهجة من طقس الـ48 ساعة المقبلة.. الحرارة تصل 45 درجة - بوراق نيوز


الاربعاء 22 مايو 2024 | 01:55 صباحاً

العقارية

تشهد البلاد استمرار الموجة شديدة الحرارة خلال الـ 48 ساعة المقبلة بحسب الأرصاد، إذ تصل درجات الحرارة العظمى على جنوب البلاد نحو 45 درجة مئوية.

وقالت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية، إن الموجة شديدة الحرارة التى تشهدها البلاد فى هذه الأيام سوف تستمر على معظم الأنحاء، لافتة إلى أن تم تسجيل أعلى قيم دراجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية، وسجلنا العظمى على القاهرة الكبرى 41 درجة مئوية في الظل.

الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر

وأوضحت عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية، خلال مداخلة تليفزيونية مع اليوم الثلاثاء: "درجات الحرارة المسجلة، أعلى من المعدل بحوالي ثمان درجات في الظل، طبعا لان المحسوسة تختلف عن قيمه الحرارة التي نعلنها في النشرة".

وأضافت: "متوقع خلال الأيام القادمة على الأقل غدا الأربعاء وبعد غد الخميس استمرار، الموجة شديدة الحرارة، وقد تسجل القاهرة الكبرى 39 درجة مئوية، ومحافظات الصعيد ما بين 44 إلى 45 درجة مئوية، لأننا نتأثر بالكتل الهوائية الصحراوية، ومرتفع جوي في طبقات الجوي العليا ده، بيخلي الأجواء مشمسة بشكل كبير".

وحذر الخبراء من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة تجنبا للإصابة بضربات الشمس، مع شرب السوائل باستمرار.

حالة الطقس على القاهرة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تكون حالة الطقس الأربعاء، شديد الحرارة علي أغلب الأنحاء حار علي السواحل الشمالية ،ليلا وفي الصباح الباكر طقس معتدل علي السواحل الشمالية مائل للحرارة علي باقي الانحاء .

ويوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

أما بالنسبة لحالة البحرالمتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية جنوبية شرقية الى شمالية غربية أما بالنسبة لحالة البحرالأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين وربع المتر والرياح السطحية شمالية غربية

درجات الحرارة المتوقعة على محافظات ومدن مصر

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على محافظات ومدن مصر

المدينة العظمى الصغرى

القاهرة 39 28

العاصمة الادارية 40 28

6 اكتوبر 39 28

بنها 38 27

دمنهور 37 25

وادى النطرون 39 26

كفر الشيخ 37 26

المنصورة 37 26

الزقازيق 39 28

شبين الكوم 39 26

طنطا 37 26

دمياط 31 22

بورسعيد 33 23

السويس 39 26 

اقرأ ايضا