أخبار عاجلة

تتويج نوران جوهر ودييجو إلياس بلقب بطولة “CIB” العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم تتويج نوران جوهر ودييجو إلياس بلقب بطولة “CIB” العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز - بوراق نيوز

بحضور وزير الشباب والرياضة.

وشاهدي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والسيد حسين أباظة الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي “CIB”، والسيد عمرو الجنايني نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي “CIB”. بنك “CIB”، والسيد طارق عطية رئيس مجلس إدارة شركة بالم للرياضة، والكابتن أمير وجيه المستشار الفني لأكاديمية بالم هيلز ومدير المشروع الوطني لمواهب الإسكواش، اليوم السبت، بمتحف الحضرت. اختتام «بطولة العالم للاسكواش CIB»، وتوزيع الجوائز على الفائزين في بطولة وهمة دييغو إلياس، في مسابقة الرجال، ونوران جوهر في مسابقة السيدات.

فاز لاعب البيروفي دييغو إلياس – المصنف الرابع عالمياً – ببطولة العالم “CIB” للإسكواش بعد فوزه على مصطفى عسل – المصنف الثالث عالمياً – بنتيجة (3-0)، برصيد (11-6)، (11-5)، (12) -10)، في مباراة استمرت 61 دقيقة، تغلبت نوران جوهر لاعبة نادي بالم هيلز – المصنف الثاني عالميا – على نور الشربيني – المصنفة الأولى عالميا – مع النتيجة (3-1)، بالنقاط (11-8) (11-9) (11-7) (11-5)، في مباراة استمرت 81 دقيقة.

أقيمت بطولة العالم للإسكواش 2024 CIB والتي تعتبر الأكبر في تاريخ اللعبة بنادي بالم هيلز الرياضي والملعب الزجاجي للاسكواش بمتحف الحضارة تحت رعاية البنك التجاري الدولي CIB وشركة بالم هيلز شركة هيلز بمشاركة 128 لاعباً ولاعبة من 21 دولة بإجمالي جوائز مالية تجاوزت 50 مليون ليون وهي أعلى جائزة مالية في تاريخ البطولة.

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن مصر أصبحت علامة مميزة في استضافة وتنظيم مختلف البطولات العالمية في كافة الألعاب الرياضية، وذلك بفضل نظافة الهيكل الإنشائي، والتقدم الكبير الذي تم تحقيقه في ظل النظام الجديد. والدعم اللامحدود من القيادة السياسية، بالإضافة إلى الكوادر والخبرات التنظيمية المصرية التي تلعب دوراً فعالاً في نجاحها
وهنأت الوزيرة أبطال الإسكواش المصريين الذين شاركوا في بطولة العالم للإسكواش، وقدرتهم على الحفاظ على مستواهم الذهبي، وتصنيفهم العالمي نتيجة نتائجهم المتميزة، وفوزهم بمختلف الألقاب على مستوى منافسات الرجال والسيدات. مشيراً إلى حرص الوزارة على مواصلة ريادة مصر عالمياً في رياضة الإسكواش ودعم الأبطال الرياضيين واكتشاف الموهوبين في هذه اللعبة من خلال المشروع القومي للمواهب الذي تبنيه الوزارة.

من عرب سيد/ حسين أباظة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي “CIB”، فخور بنجاح بطولة العالم للإسكواش، والتي تأتي انطلاقاً من إيمان البنك بأهمية استضافة ورعاية البطولات الكبرى للإسكواش. وذلك لأن مصر تتمتع بمكانة مرموقة ومتقدمة في هذه الرياضة ونظرًا لإيمان البنك الراسخ بدعم الهدايا المصرية، فإنه لا يزال له الأثر الكبير في رفع ترتيبهم في التصنيف العالمي.

وفي السياق نفسه، قال عمرو الجنايني، نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي “CIB”: “بذل الرياضيون المصريون جهدًا كبيرًا لتقديم أداء جيد خلال النسخة الحالية من بطولة CIB الدولية للاسكواش في مصر”. من أجل الاحتفاظ باللقب وهو وسيلة الدفاع عن النفس التي شجعتنا على رعاية البطولات الكبرى للإسكواش.” وتقديم كل الدعم الممكن لاستضافتها على الأراضي المصرية من أجل الحفاظ على التطوير المستمر لمستوى اللاعبين المصريين للفوز بالبطولة الكبرى. البطولات، وتقديم نموذج مشرف للشباب ليكونوا أبطالاً في المستقبل.
وقال طارق طنطاوي، الرئيس التنفيذي المشارك والعضو المنتدب لشركة بالم هيلز: “نحرص على رعاية بطولة العالم للإسكواش لتقديم صورة مشرفة عن قدرة مصر على تنظيم البطولات الدولية الكبرى بمشاركة لاعبين من جنسيات مختلفة، وإظهار “التزام مصر بتوفير مرافق رياضية على أعلى مستوى.” لاستضافة المسابقات الدولية بهدف تعزيز السياحة الرياضية في مصر، وكذلك تشجيع أبطالنا للمنافسة على اللقب والتتويج بالأبطال”
وأضاف: “سنقدم كافة التسهيلات اللازمة خلال استضافة عدد من مباريات بطولة العالم للاسكواش CIB في مركز بالم هيلز الرياضي في أكتوبر المقبل، وأود أن أعبر عن امتناني للاعبين وكذلك رئيس اللعبة”. لأن ناديي يمتلك بنية تحتية ومرافق وملاعب رياضية بمعايير عالمية، وسنستمر في تقديم كل الدعم للاعبي الإسكواش ونهدف إلى اكتشاف مواهب جديدة في اللعبة وتطوير المستويات، آملين التقدم إلى لوس 2028 أولمبياد أنجيليس وتحقيق الميداليات الذهبية، وكلها أمور مثالية لاستراتيجية الشركة الحريصة على دعم وتطوير الرياضيين المصريين في مختلف الألعاب الرياضية.
ومن جانب العرب أعرب طارق عطية رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيليز عن سعادته بنجاح البطولة التي تألق فيها اللاعبون المصريون وأكد على دعم شركة بالم هيليز المستمر للاعبين المصريين. ألف مبروك طارق على الحضور المصري القوي في لعبة الإسكواش، والذي سيستمر طالما استمرت الهدايا المصرية واستمر الدعم، حيث تسعى شركة بالم هيلز جاهدة لتقديم الدعم اللامحدود لمواصلة الريادة المصرية في رياضة الإسكواش.

وأشار طارق عطية إلى إمكانيات نادي بالم هيلز الذي مضى على وجوده أكثر من 17 عاما، حيث كان من أوائل الأندية في غرب القاهرة – وهو مجهز بالبنية التحتية والمرافق والملاعب الرياضية بمعايير عالمية للاستضافة البطولات الدولية.

يذكر على سبيل المثال أن البنك التجاري الدولي (CIB) يرعى عدداً كبيراً من بطولات الإسكواش، أبرزها بطولة العالم للسيدات PSA 2019-2020، والبطولة المشتركة للرجال والسيدات 2021-2022، بالإضافة إلى العديد من البطولات الأخرى. تنظيم بطولة العالم PSA في مصر.

جدير بالذكر أن البطولة ستقام بنادي بالم هيلز خلال الفترة من 8 إلى 15 مايو، حيث ترعاها وتستضيفها شركة بالم هيلز للبطولات تماشياً مع استراتيجية الشركة للتطوير الرياضي، بهدف دعم اللاعبين المصريين. والمساهمة في تعزيز مكانة مصر الرياضية في رياضة الإسكواش، ودعم المواهب في اللعبة لأولمبياد لوس أنجلوس 2028.