أخبار عاجلة
الداخلية تضبط 331 قضية مخدرات - بوراق نيوز -

– الجيش في نيجيريا يحرر 350 رهينة من قبضة “بوكو حرام” . - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم – الجيش في نيجيريا يحرر 350 رهينة من قبضة “بوكو حرام” . - بوراق نيوز

أبوجا 21 مايو 2024 م (وال) ــــ أعلنت سلطات نيجيريا الاتحادية إنقاذ مئات الرهائن، معظمهم من النساء والأطفال ، من قبضة مسلحي جماعة “بوكو حرام” المتطرفة، الذين احتجزوهم لعدة أشهر أو سنوات شمال شرقي البلاد.

جاء ذلك في ختام عملية عسكرية نفذها الجيش النيجيري ، استمرت عدة أيام في غابة “سامبيسا”، التي تمتد على طول الحدود مع الكاميرون والنيجر، وقتل خلال عملية الإنقاذ بعض المتطرفين، ودمرت منازلهم المؤقتة.

ونقلت وكالة “اسوشيتد برس” عن المسؤول البارز في الجيش النيجيري، مساء أمس الاثنين، الجنرال “كين تشيغبو” ، قوله : (إن الجيش أنقذ 209 أطفال و135 سيدة و6 رجال كانوا منهكين ويرتدون ملابس بالية ويعيشون في غابة، وقد تم تسليمهم إلى السلطات في مدينة بورنو) .

وذكرت الوكالة أن بعض المختطفات أنجبن أطفالا يعتقد أنهم ولدوا نتيجة لزواج قسري، كما هو الحال مع الضحايا الإناث اللواتي يتعرضن للاغتصاب أو يجبرن على الزواج من المسلحين أثناء وجودهن في الأسر.

يذكر أن جماعة “بوكو حرام” بدأت تمردها في نيجيريا منذ عام 2009 ، ونجم عن تمردها قتل نحو 35 ألف شخص، ونزح 2.1 مليون نتيجة لعنفها.

…(وال)…

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية