أخبار عاجلة

لجنة حكومية تبحث تحضيرات استضافة طرابلس للمؤتمر الدولي حول السيادة الجوية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم لجنة حكومية تبحث تحضيرات استضافة طرابلس للمؤتمر الدولي حول السيادة الجوية - بوراق نيوز

طرابلس 22 مايو 2024 (الأنباء الليبية) -عقدت اللجنة التحضيرية المكلفة من وزارة الدفاع، بحكومة الوحدة الوطنية، اجتماعا اليوم الأربعاء، لبحث، التحضيرات اللازمة، لإقامة مؤتمر دولي، خلال الربع الأخير من هذا العام، بالعاصمة طرابلس تحت عنوان المؤتمر الدولي حول السيادة الجوية.

وشارك في الاجتماع وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية، في حكومة الوحدة الوطنية محمد خليل عيسى، حيث أكد المجتمعون الأهمية البالغة التي توليها دولة ليبيا لهذا الموضوع، خاصة في ظل التحديات التي تواجهها المنطقة،مع أهمية وضع خطط واستراتيجيات مشتركة لمواجهة التحديات التي تواجهها الدول المشاركة في هذا الحدث.

جدير بالذكر أنه سيتم طرح ورقات علمية خلال المؤتمر، تتعلق بحماية السيادة الجوية وأمن وسلامة الطيران؛ هذا وسيضم المؤتمر مشاركين من مختلف الدول العربية والأجنبية، من خبراء ومختصين في مجال الأمن والدفاع، وصناع القرار، لا سيما المنظمات الدولية والإقليمية ذات الصلة بالطيران المدني والعسكري، كما أنه من المتوقع أن يصدر المؤتمر في ختام أعماله توصيات هامة تساهم في تعزيز الأمن الجوي والاستقرار بالمنطقة. ( الأنباء الليبية طرابلس ) س خ.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال