أخبار عاجلة
موعد إجازة 30 يونيو للبنوك.. تفاصيل - بوراق نيوز -

حكومتنا: الدبيبة وأردوغان يتفقان على عدد من المشروعات التي تخدم مصالح البلدين - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم حكومتنا: الدبيبة وأردوغان يتفقان على عدد من المشروعات التي تخدم مصالح البلدين - بوراق نيوز

ليبيا – استقبل رئيس الجمهورية التركية رجب أردوغان، بالقصر الرئاسي بالعاصمة أنقرة، رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة، وعقدا اجتماعًا ثنائيًا لمناقشة عدد من ملفات التعاون بين البلدين، وتوحيد الجهود بشأن دعم القضية الفلسطينية، بحضو وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة.

الطرفان أكدا بحسب منصة “حكومتنا” خلال اللقاء، على ضرورة دعم جهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، والتنسيق مع الدول ذات العلاقة للوصول إلى الانتخابات، وفق قوانين عادلة ونزيهة.

وناقش اللقاء بحسب المصدر ملفات التعاون المشترك بين البلدين في المجالات المختلفة، ومتابعة نتائج اللقاءات السابقة بين الدبيبة وأردوغان، وملف التعاون التنموي، والاتفاق على عدد من المشروعات التي تخدم مصالح البلدين، إلى جانب عقد المجلس الليبي التركي للتعاون الاستراتيجي في طرابلس خلال المدة القادمة.

بدوره، أشاد أردوغان خلال اللقاء بموقف ليبيا بمحكمة العدل الدولية، الداعم للقضية الفلسطينية، معتبرًا إياه متوافقًا مع موقف تركيا، مشيرًا إلى ضرورة توحيد جهود دعم القضية الفلسطينية في كل المحافل الدولية.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا