أخبار عاجلة
رسومات عن عيد المرأة 2024 - بوراق نيوز -

عاجل | تحذير هام من «السياحة» للحجاج.. اعرف التفاصيل - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم عاجل | تحذير هام من «السياحة» للحجاج.. اعرف التفاصيل - بوراق نيوز


السبت 01 يونية 2024 | 04:53 مساءً

أحمد رجب

وجهت وزارة السياحة والآثار، شركات الحج السياحي بشأن موسم الحج 2024، بالالتزام بإبقاء بطاقة نسك مع الحجاج والتأكيد على حملها والحفاظ عليها طوال فترة بقائهم في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وذلك في إطار التواصل والتنسيق المستمر بين الوزارة والغرفة، وفي ضوء الإجراءات التنفيذية الخاصة موسم الحج السياحي لعام 1445 هـ.

تحذير هام من «السياحة» للحجاج

وأضافت وزارة السياحة والآثار، بحسب خطاب وارد إليها من وزارة الحج والعمرة السعودية، عممته على شركات السياحة، وحصلت «بوابة أخبار اليوم» على نسخة منه، أن بطاقة نسك لموسم الحج 2024، هى وسيلة الدخول الوحيدة للمشاعر المقدسة، محذرة من عدم التزام المنظمين التابعين لـ«الشركات رؤساء التضامن» بتلك التعليمات، مؤكدة أنها مسئولية مشتركة بين الحاج والشركة.

وأوضحت وزارة السياحة والآثار، أنه سيتم استلام بطاقة نسك لموسم الحج 2024، من خلال مركز الخدمة الميدانية «المطوف»، الخاص بالشركة، وفي حال فقدان البطاقة أو ضياعها، يتم التبليغ وطلب بديل مباشرة من مركز الخدمة الميدانية التابع للشركة، لطلب إعادة الإصدار والاستلام منه.

وتابعت وزارة السياحة، أن ذلك يأتي في إطار التواصل والتنسيق بينها وبين الغرفة، وفي ضوء الإجراءات التنفيذية لموسم الحج 2024 / 1445 هـ.

وفي نفس السياق، وجه أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، بتقديم كافة التسهيلات لحجاج السياحة وتوفير كافة سبل الراحة لهم وضمان تقديم خدمات متميزة لهم طوال فترة الحج، بجانب ضرورة الالتزام بالضوابط والمعايير الموضوعة لضمان سلامة الحجاج.

وقالت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بوزارة السياحة والآثار، ورئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري، إن لجان الوزارة قامت بالتنسيق مع السلطات المختصة بكل من مصر والمملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية، باستقبال حجاج السياحة والاطمئنان عليهم والتأكد من تلقيهم الخدمة من شركة السياحة وفق الضوابط الموضوعة من قبل الوزارة.

وأشارت سامية سامي، إلى أن هناك لجان للوزارة تم دفعها في جميع نقاط مسار رحلة الحجاج بكافة الموانئ البحرية والبرية بكل من مصر والأردن والسعودية، لافتة إلى قيام هذه اللجان بمتابعة الرحلات بشكل مستمر وتتدخل فورًا لحل أية مشاكل قد تواجه الحجاج، وتقوم كما برفع تقارير دورية على مدار الساعة عن أحوال الحجاج لضمان راحتهم وسلامتهم.

تقديم كافة التسهيلات للحجاج

وتعمل وزارة السياحة والآثار، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتقديم الدعم اللازم لحجاج السياحة وتذليل أي مشكلات أو عقبات أو صعوبات قد تواجههم وضمان وصولهم بسلامه الله للأراضي السعودية وحتى عودتهم بسلامة الله الى ارض الوطن بعد انتهاء المناسك. 

اقرأ ايضا