أخبار عاجلة
هل المطلقه لها عدة - بوراق نيوز -
تحليل الزواج ماذا يشمل - بوراق نيوز -
شهر سبتمبر رقم كم - بوراق نيوز -

إيجارها 1500 جنيه.. الحكومة تطرح شقق جاهزة على السكن للمواطنين بنظام الإيجار - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم إيجارها 1500 جنيه.. الحكومة تطرح شقق جاهزة على السكن للمواطنين بنظام الإيجار - بوراق نيوز

الحكومة تطرح شقق جاهزة على السكن

السبت 01 يونية 2024 | 05:26 مساءً

شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل

شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل

العقارية

شقق الإسكان بنظام الإيجار، أكدت مصادر في وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم طرح شقق الإسكان الاجتماعي بنظام الإيجار خلال أيام قليلة.

وكشفت المصادر في تصريحات صحفية، أن هذه الشقق ستكون قيمتها الإيجارية أقل من مثيلتها وستطرح في عدد من المحافظات، ومن المتوقع أن يكون خلال أيام قليلة بعد الحصول على الموافقة النهائية من مجلس الوزراء.

شقق الإسكان الاجتماعي بنظام الإيجار

وأشارت «المصادر» إلى أن الطرح سيشمل في المرحلة الأولى 4 محافظات وهي مدينة 6 أكتوبر في محافظة الجيزة، ومحافظة بني سويف والمنوفية والشرقية، وستكون مساحات الشقق بين 70 مترًا و90 مترًا للوحدة بحد أدنى 1200 جنيه شهريًا وأقصى 1500 جنيه حسب المساحة، مؤكدة أنّ الشقق مدعومة من صندوق التمويل العقاري، ومن المقرر أنّ يكون الحد الأقصى لمدة الايجار 7 سنوات وتجدد بالاتفاق بين الصندوق والمستأجر.

صندوق التمويل العقاري

وتابعت المصادر أنه من المقرر إتاحة كل البيانات للمواطنين متضمنة اشتراطات التعاقد فور الإعلان رسميًا عن فتح باب الحجز، والمقرر أن يكون من خلال موقع صندوق التمويل العقاري، لافتة إلى أن الشقق ستكون للمصريين فقط ويمكن لجميع الفئات التقديم عليها.     

اقرأ ايضا