أخبار عاجلة

بعد وفاتها.. من هي ماريان روبنسون والدة ميشيل أوباما؟ - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم بعد وفاتها.. من هي ماريان روبنسون والدة ميشيل أوباما؟ - بوراق نيوز

السبت 01/يونيو/2024 - 06:02 م

توفيت أمس الجمعة ماريان روبنسون عن عمر ناهز الـ 86 عامًا، وهي والدة السيدة الأولى الأمريكية السابقة ميشيل أوباما، والتي انتقلت إلى البيت الأبيض مع ابنتها بعد فوز باراك أوباما بالانتخابات الرئاسية للمساعدة في رعاية حفيدتيها الصغيرتين، على ما أفادت عائلتها.

وفاة ماريان روبنسون والدة ميشيل أوباما

كشفت عائلة ماريان روبنسون خبر وفاتها في بيان، كنا بحاجة إليها، فكانت الصخرة التي استندنا إليها عبر كل ما مررنا به.

995.webp
وفاة ماريان روبنسون والدة ميشيل أوباما

إلى جانب كونها والدة السيدة الأولى السوداء في البلاد، كانت السيدة روبنسون أيضًا غير عادية لكونها واحدة من الأصهار القليلين الذين عاشوا في البيت الأبيض مع الرئيس وعائلته المباشرة.

حتى يناير 2009، عاشت السيدة ماريان روبنسون حياتها بأكملها في شيكاجو، وكانت أرملة وفي أوائل السبعينيات من عمرها عندما انتخب أوباما في عام 2008، وقاومت فكرة البدء من جديد في واشنطن. 

وتمتعت ماريان روبنسون والدة ميشيل أوباما، بمستوى من عدم الكشف عن هويتها، وهو ما كان يحسده عليه الرئيس والسيدة الأولى علانية، ما سمح لها بالذهاب والذهاب من البيت الأبيض بقدر ما يحلو لها في رحلات التسوق في جميع أنحاء المدينة، وإلى مقصورة الرئيس في مركز كينيدي وإلى لاس فيجاس، أو لزيارة أحفادها الآخرين في بورتلاند بولاية أوريغون. 

كما حضرت ماريان روبنسون والدة ميشيل أوباما بعض فعاليات البيت الأبيض، بما في ذلك الحفلات الموسيقية، وحفلة عيد الفصح السنوية وإضاءة شجرة عيد الميلاد الوطنية، وكانت ضيفة في بعض حفلات العشاء الرسمية.

ولم تسافر والدة ميشيل قط خارج الولايات المتحدة حتى انتقلت إلى واشنطن، حيث قامت بأول رحلة لها إلى الخارج على متن طائرة الرئاسة في عام 2009 عندما زارت عائلة أوباما فرنسا، وانضمت إليهم في رحلة إلى روسيا وإيطاليا وغانا في وقت لاحق من ذلك العام، حيث التقت بالبابا بنديكتوس السادس عشر.

وولدت ماريان لويس شيلدز روبنسون في شيكاغو في 30 يوليو 1937. التحقت بالتدريس في الكلية لمدة عامين، وتزوجت في عام 1960.