أخبار عاجلة

تعرف على الترشيح الأول لهذه الشخصيات - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم تعرف على الترشيح الأول لهذه الشخصيات - بوراق نيوز

أعمال عديدة تعلق بها الجمهور وبأبطالها، ولم يكن يعرف أن هذه الشخصيات كان مرشحا لها فنانين مختلفين في بداية الأمر، ولكنها ذهبت إلى آخرين، لأسباب عديدة بعضها يتعلق بانشغال أحدهم بتصوير أعمال أخرى أو عدم الاتفاق مع باقي صناع العمل، وغيرهم الكثير.

وفيما يلي يستعرض "إعلام دوت كوم" أبرز الترشيحات الأولى لمجموعة من الشخصيات الدرامية:

الدور: سليمان غانم في مسلسل "ليالي الحلمية"

أول ترشيح: سعيد صالح

ذهب إلى: صلاح السعدني

السبب: كان الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، قد ذكر أنه كان يرى "سليمان غانم" في البداية الفنان سعيد صلاح، والذي جاء بالفعل لبروفات الملابس، ولكنه اعتذر لارتباطه بمسرحية "كعبلون"، مؤكدا أنه اقترح صلاح السعدني بعدها، ليفاجئ الجميع بأدائه في دور العمدة سليمان غانم.

نرشح لك: لقب بـ"أمير النكد" ويخشى الزواج.. محطات في حياة محمد محيي

الدور: الضابط بشر في فيلم "الكنز"

أول ترشيح: أحمد السقا

ذهب إلى: محمد سعد

السبب: قال “السقا” خلال حواره في “حبر سري“، إنه اعتذر بالفعل عن العمل، مضيفا: "حصلت تغييرات على الإسكريبت، مكنتش مناسبة بالنسبة ليا فاعتذرت للأستاذ شريف عرفة.. وبمنتهى الود تقبل اعتذاري”

نرشح لك: وُلد ميتًا وعانى من المرض حتى وفاته.. محطات في حياة جورج سيدهم

الدور: راضي في فيلم "عسل أسود"

أول ترشيح: محمد شرف

ذهب إلى: لطفي لبيب

السبب: قال الفنان لطفي لبيب في حواره مع "أنا والقناع" إن الفنان الراحل محمد شرف كان مرشحا لدور "راضي" في فيلم "عسل أسود"، موضحا أنه صور الدور وكان سيستكمله لولا مروره بأزمة صحية كبيرة، إثر إجرائه عملية جراحية بالمخ، ولكنه اشترط أن يحصل على أجره كاملًا.

نرشح لك: رغم القيود الدعم لا يتوقف.. فنانون تضامنوا مع فلسطين بمهرجان "كان"

الدور: إبراهيم سردينة في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"

أول ترشيح: حسن حسني

ذهب إلى: عبد الرحمن أبو زهرة

السبب: قالت المخرجة رباب حسين، إن الفنان الراحل حسن حسني تقدم لأداء الدور ولكن اختلفوا على قيمة الأجر، لذلك أسندوا الدور إلى الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، مضيفة: “طلع هايل.. من الأدوار اللي تحسب له”.

نرشح لك: آخرهم شيماء سيف.. فنانون لجأوا لـ "تكميم المعدة"

الدور: دكتور عادل في فيلم "العار"

أول ترشيح: يحيى الفخراني

ذهب إلى: محمود عبد العزيز

السبب: قال الفنان يحيى الفخراني، إنه عندما قرأ السيناريو أعجبه بشدة دور وكيل النيابة الذي لعبه الفنان حسين فهمي، ورأى أنها أهم شخصية في الفيلم، لكن المخرج علي عبد الخالق رشحه لدور الطبيب، لذلك اعتذر عن المشاركة في العمل، موضحا أنه رشح الفنان محمود عبد العزيز لأداء الشخصية بدلًا منه.

نرشح لك: القبطان يشبه أحد أصدقائي والدور كان تحديا.. 14 تصريحا لـ كامل الباشا عن "دواعي السفر"

الدور: رحيم في مسلسل "الليل وآخره"

أول ترشيح: نور الشريف

ذهب إلى: يحيى الفخراني

السبب: قالت المخرجة رباب حسين إن نور الشريف اعتذر عن المسلسل، بسبب ارتباطه بمسلسل "عمرو بن العاص"، موضحة أنه حاول التوفيق بين المسلسلين، لكنه لم يستطع، مضيفة: "نور الشريف اعتذر وهو حزين، لأنه كان جهز نفسه للدور واشترى الملابس بالفعل".

الدور: بطولة مسلسل "رأفت الهجان"

أول ترشيح: عادل إمام

ذهب إلى: محمود عبد العزيز

السبب: قال المخرج جمال عبد الحميد، خلال حواره ببرنامج "بالخط العريض"، إن عادل إمام اختلف فنيًا مع المخرج يحيى العلمي ومؤلف العمل، بسبب موت البطل في الحلقة الأولى، وهو الأمر الذي رفضه وتمسك به المخرج، مضيفا أنه كان محقًا في وجهة نظره الفنية، وأنه كان يرغب في أن يكون مشهد الموت في نهاية المسلسل.

الدور: العقيد راضي في فيلم "الطريق إلى إيلات"

أول ترشيح: مصطفى فهمي

ذهب إلى: عزت العلايلي

السبب: الفنان عزت العلايلي لم يكن المرشح الأول لدور "العقيد راضي"، ففي بداية الأمر عُرض الفيلم على الفنان مصطفى فهمي للقيام بالدور لكنه رفض بسبب خلاف على الأجر.

الدور: علوان البكري في مسلسل “ذئاب الجبل”

أول ترشيح: نبيل الحلفاوي

ذهب إلى: عبد الله غيث

السبب: أوضح "الحلفاوي" في تدوينة على “تويتر”، أنه لم يكن متشائم من الدور كما يظن البعض، موضحا: “قبل التصوير..المخرج عرض علي العمل واعتذرت.. سألني هل أنصحه بالاعتذار قلت لا. سوف ينجح جماهيريا، رحل العزيز قابيل، عرض علي الدور لكني لم احتمل تصور عمرو ابن صلاح وهو يقول هذا كان دور أبي، قام بالدور القدير عبدالله غيث.. رحل قبل إنهائه بقليل مما سمح بالتصرف ولم يعرض الدور على أحد”.

الدور: علي في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"

أول ترشيح: هشام عباس

ذهب إلى: أحمد السقا

السبب: أشار هشام عباس إلى أنه رفض الدور بالفعل، موضحا: "مكنتش عايز أطلع أول مرة أغني أطلع اتخانق على واحدة، حسيت إني مش عايز كده، أحمد السقا عمل الدور هايل وحبيته وإحنا صحاب، بس لما قريت الدور حسيته مش أنا".