أخبار عاجلة
توقعات أحوال الطقس اليوم السبت بالمغرب -
نبذة مختصرة عن نفسك - بوراق نيوز -
معنى النسوية في السعودية - بوراق نيوز -
ما هو اليوم العالمي للحمام - بوراق نيوز -

عاجل| كارت المواطن.. صرف مبالغ إضافية للمواطنين بديلا عن السلع (تفاصيل) - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم عاجل| كارت المواطن.. صرف مبالغ إضافية للمواطنين بديلا عن السلع (تفاصيل) - بوراق نيوز


السبت 01 يونية 2024 | 06:40 مساءً

صرف مبالغ إضافية للمواطنين بديلا عن السلع

صرف مبالغ إضافية للمواطنين بديلا عن السلع

أحمد رجب

كشفت مصادر حكومية، أن الحكومة ستعلن خلال أيام عن آليات تطبيق الدعم النقدي وطرح المنظومة الجديدة للحوار المجتمعي قبيل التطبيق الفعلي المقرر له يوليو المقبل.

كارت المواطن هو الآلية الأمثل لصرف الإعانات الشهرية للمواطنين

وتابعت المصادر، أن كارت المواطن هو الآلية الأمثل لصرف الإعانات الشهرية للمواطنين، وسيتم مراعاة تصاعدية المبالغ المقررة وفقًا لدخل الأسرة.

لن تنتهي عملية صرف السلع التموينية بشكل كامل مع تطبيق المنظومة الجديدة، إذ سيتم تحديد عدد من السلع ثم التدرج لتشمل باقي السلع التي سيتم بيعها بالسعر العالمي مقابل صرف الإعانات التي تمثل الدعم النقدي للمواطنين، تتحرك وفق السعر العالمي ومعدل التضخم.

وتستهدف الموازنة العامة للدولة صرف 636 مليار جنيه دعمًا للمواطنين في الموازنة الجديدة.

وأكد الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، أن إعلان الحكومة تطبيق الدعم النقدي هو اتجاه صحيح يعكس مجاراة النماذج العالمية التي تستهدف محدودي الدخل بإعانات شهرية تزيد للمستحق وتقل لأصحاب الدخول المتوسطة وتتوقف لأصحاب الدخول المرتفعة.

فيما اعترض الدكتور خالد شافعي، الخبير الاقتصادي، مشيرًا إلى أن إلغاء دعم السلع ليس الحل في ظل غياب الرقابة، وهذا سيضع المواطنين تحت وطأة القطاع الخاص من التجار والموردين. 

اقرأ ايضا