انطلاق منافسات البطولة الإفريقية للسامبو بالقاهرة بمشاركة 20 دولة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم انطلاق منافسات البطولة الإفريقية للسامبو بالقاهرة بمشاركة 20 دولة - بوراق نيوز

انطلقت اليوم النسخة الـ18 من بطولة أفريقيا للسامبو، بالقاعة المغطاة باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 1 إلى 3 يونيو بمشاركة 20 دولة بإجمالي 250 لاعبا.

وتوجه رحيم محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينغ، للوفد المشارك في البطولة الإفريقية، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في المنافسات التي تشهد قوة وإثارة، خاصة مع التحسن الكبير في المستوى الفني لجميع اللاعبين المشاركين. في المنافسات وتطور اللعبة في القارة.

ويتنافس منتخب مصر للسامبو بـ30 لاعباً في مستويات مختلفة من أجل الفوز بأكبر عدد من الميداليات والفوز بلقب البطولة الأفريقية.
وتعد بطولة السامبو الإفريقية إحدى مراحل الاختيار للمشاركة في دورة الألعاب العالمية التي ستقام خلال الفترة من 7 إلى 17 أغسطس 2025 في مدينة تشنغدو الصينية، للاعبين المتنافسين في “مكافحة السامبو”.

وعلى هامش البطولة عقد الاتحاد الأفريقي للسامبو اجتماعا للجمعية العمومية للاتحاد برئاسة دليل الصقلي، حيث تمت مناقشة أهم القضايا المتعلقة بانتشار اللعبة في القارة السوداء، كما تم مناقشة أهم القضايا المتعلقة بانتشار اللعبة في القارة السوداء. الحدثت التي أقيمت عشية إنطلاق البطولة الإفريقية، تمثل 20 دولة إفريقية.

ألقى رئيس الاتحاد الأفريقي والمغربي للسامبو، دليل الصقلي، كلمة للدول الأعضاء حول إنجازات السنوات الماضية، وأشار في كلمته إلى تزايد شعبية السامبو ومستوى التطور الفني الذي يشهده. أصبح واضحا في لاعبي مختلف البلدان الأفريقية.

وشدد رئيس الاتحاد الأفريقي للسامبو على أن أفريقيا ستواصل القيام بالكثير من العمل لتحسين الأجهزة الفنية والحكام والطاقم الإداري في مختلف الدول الأفريقية بهدف تحسين المستوى الفني في كل دولة.

وخلال اللقاء تقدمت جمهورية غينيا، مقر إقامة النسخة الـ19 من بطولة أفريقيا للسامبو المقرر إقامتها عام 2025، بالتهنئة لرئيس الاتحاد الأفريقي للسامبو على تهنئة الأعضاء الجدد في اتحاد السامبو ومن بينهم السنغال وتوجو.

ويشارك في النسخة الثامنة من بطولة أفريقيا للسامبو التي تقام بالقاهرة، كل من: المغرب العربي، الكاميرون، توجو، جيبوتي، الجزائر، بوركينا فاسو، جمهورية أفريقيا الوسطى، السنغال، نيجيريا، النيجر، غينيا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، الكونغو برازافيل، تونس، موريشيوس، غانا، كوت ديفوار، بنين، ومصر الدولة المضيفة لحدث أفريقيا، وترأسها الكابتن مريم يحيى “السامبو” وهي أحد أعضاء الاتحاد المصري للكيك بوكسينغ. الاتحاد برئاسة الكابتن محمد صبيح.

وتعد هذه النسخة الثانية من بطولة أفريقيا للسامبو التي تستضيفها القاهرة، حيث أقيمت نسخة 2021 على استاد القاهرة الدولي، وحصل الفراعنة على 22 ميدالية مختلفة، منها 2 ميدالية ذهبية، و7 ميداليات فضية، و13 ميدالية برونزية.

وكانت آخر مشاركة مصرية في النسخة الـ17 من بطولة أفريقيا للسامبو التي أقيمت بالمغرب عام 2023، والتي حصل فيها منتخب مصر على المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة الأفريقية بعد حصوله على 10 ميداليات مختلفة منها 5 ذهبيات. و3 فضيات و2 برونزيات ليحتل المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة التي شهدت مشاركة 22 دولة.