أخبار عاجلة

عاجل | «التموين»: صرف 10 كيلو دقيق بـ30 جنيها شهريا لكل فرد على البطاقة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم عاجل | «التموين»: صرف 10 كيلو دقيق بـ30 جنيها شهريا لكل فرد على البطاقة - بوراق نيوز


السبت 01 يونية 2024 | 07:24 مساءً

العقارية

وزعت وزارة التموين والتجارة الداخلية توجيهاتها إلى جميع مديريات التموين في المحافظات بشأن القواعد الجديدة لنظام صرف الخبز، استنادًا إلى قرار تحريك سعر رغيف الخبز البلدي. وصدرت هذه التوجيهات في التوجيه رقم 18 بتاريخ 30 مايو 2024، وتضمنت تنظيم عملية صرف الدقيق من المستودعات بناءً على البطاقة التموينية مع تحديد الحصة المخصصة لكل فرد.

ووفقًا للتوجيهات الجديدة، يتم صرف دقيق المستودعات بحصص ثابتة مقدارها 10 كيلو جرامات لكل فرد مدرج تموينيًا، بسعر 30 جنيهًا للشيكارة.

وفيما يتعلق بصرف الخبز المدعم، يتم توزيعه بحسب البطاقات التموينية الذكية، حيث يستمر توزيع الخبز بوزن 90 جرامًا للرغيف بسعر 20 قرشًا للمواطن. كما تم تشديد الرقابة التموينية على المخابز البلدية لضمان إنتاج وبيع الخبز بمواصفاته المحددة وزنها 90 جرامًا للرغيف وبسعر 20 قرشًا.

وأوضحت مصادر في الوزارة أن صرف 10 كيلو جرامات من الدقيق لكل فرد شهريًا يأتي بديلاً عن صرف حصة الخبز البلدي المدعم، ويعتبر اختياريًا للمواطنين غير الراغبين في استلام الخبز المدعم. ويتم ذلك عن طريق الاستفادة من الحصة التموينية المخصصة لهم بكمية الدقيق المحددة 10 كيلو جرامات بسعر 30 جنيهًا.

وبدأت الوزارة تطبيق القرارات الجديدة اعتبارًا من السبت 1 يونيو 2024، مع تشديد الرقابة على المخابز البلدية لضمان الامتثال للمواصفات المحددة للخبز المدعم بوزن 90 جرامًا للرغيف وبسعر 20 قرشًا.

اقرأ ايضا