أخبار عاجلة

عاجل | صرف مكافأة مالية لهؤلاء الموظفين بالدولة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم عاجل | صرف مكافأة مالية لهؤلاء الموظفين بالدولة - بوراق نيوز


السبت 01 يونية 2024 | 07:39 مساءً

العقارية

درست لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب العديد من المسائل الهامة خلال الفترة الماضية، حيث ناقشت ميزانية العديد من الجهات الحكومية وأصدرت عدة توصيات. وقد تم إعداد تقرير مجمع يحتوي على جميع التوصيات التي خرجت بها اللجنة بعد هذه النقاشات، ومن المقرر مناقشته في جلسة عامة لمجلس النواب، بحضور المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس.

تضمنت التوصيات مسألة ذهاب بعض المواطنين إلى العمل يومي الجمعة والسبت، وهما يومي الإجازة الأسبوعية للمواطنين. وتوصية خطة النواب تقضي بأن يتم صرف الأجر لمن يعمل في اليومين، باستثناء العاملين الذين يتطلب طبيعة عملهم العمل في تلك الأيام، مثل الهيئة القومية لسلامة الغذاء وغيرها من الجهات المماثلة. هذا الاستثناء يأتي تلبيةً لاحتياجات العمل التي تتطلب الاستمرارية في العمل في أيام العطل الرسمية.

بحسب الدكتور كريم العمدة، الباحث الاقتصادي بكلية الدراسات الأفريقية في جامعة القاهرة، فإن هذه التوصية تعني ضرورة استثناء العاملين الذين يتطلب عملهم العمل في أيام الجمعة والسبت من تطبيق تعليمات الكتاب الدوري لرئيس مجلس الوزراء. وهذا الاستثناء يعكس فهمًا للحاجات الفردية للعاملين والمتطلبات الخاصة لبعض الوظائف في المؤسسات الحكومية.

اقرأ ايضا