أخبار عاجلة

السعودية تدين محاولات إسرائيل تقويض جهود وكالة الأونروا - بوراق نيوز

السعودية تدين محاولات إسرائيل تقويض جهود وكالة الأونروا - بوراق نيوز
السعودية تدين محاولات إسرائيل تقويض جهود وكالة الأونروا - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم السعودية تدين محاولات إسرائيل تقويض جهود وكالة الأونروا - بوراق نيوز

السبت 01/يونيو/2024 - 08:12 م

أعربت وزارة الخارجية السعوية، عن إدانة المملكة لمحاولات سلطات الاحتلال الإسرائيلية تقويض جهود وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا، من خلال تصنيفها بالإرهاب، بهدف رفع الحصانة عن منسوبيها ممن يقومون بواجبهم في تخفيف حدّة الكارثة الإنسانية التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

وأكدت المملكة أن على إسرائيل باعتبارها دولة احتلال الالتزام بالقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي والكف عن إعاقة عمل المنظمات الدولية.

ترحيب سعودي بخطة لوقف إطلاق النار في غزة

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الخارجية السعودية، عن تلقّى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اتصالا هاتفيا، من وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن، جرى خلاله التطرّق للمقترح الذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي جو بايدن، بشأن الأوضاع في قطاع غزة وصفقة التبادل ومراحل إنجازها.

وعبّر وزير الخارجية السعودي، خلال الاتصال -بحسب البيان- عن دعم المملكة لكافة الجهود الرامية إلى الوقف الفوري لإطلاق النار، والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وتقديم المساعدات الإنسانية الملحّة للمدنيين المتضررين جرّاء التصعيد الإسرائيلي، وعودة النازحين إلى منازلهم بشكلٍ آمن، مؤكدًا ضرورة التعامل بجدية مع كل طرح يحقق وقفا دائمًا لإطلاق النار، وينهي معاناة الشعب الفلسطيني في غزة.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد استعرض في خطاب أمس الجمعة، مقترحًا إسرائيليًا لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والوصول إلى هدنة دائمة وإعادة المحتجزين لدى حركة حماس، في خطوة اعتبرها البعض فرصة أخيرة.