أخبار عاجلة
تارودانت.. حادثة سير تسفر عن سقوط قت—يل وجرحى -
ما هي جنسية خطيب نور إيهاب - بوراق نيوز -
افضل علاج للحرقان والحموضة للحامل - بوراق نيوز -
كلمة عن الشهيد مكتوبة جاهزة - بوراق نيوز -
جسم الانسان من الداخل بالتفصيل - بوراق نيوز -
وش افضل لعبه في العالم - بوراق نيوز -

خطة النواب: 3 شرائح لن يشملها قرار زيادة أسعار الكهرباء | بث مباشر - بوراق نيوز

خطة النواب: 3 شرائح لن يشملها قرار زيادة أسعار الكهرباء | بث مباشر - بوراق نيوز
خطة النواب: 3 شرائح لن يشملها قرار زيادة أسعار الكهرباء | بث مباشر - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم خطة النواب: 3 شرائح لن يشملها قرار زيادة أسعار الكهرباء | بث مباشر - بوراق نيوز

السبت 01/يونيو/2024 - 09:20 م 6/1/2024 9:20:45 PM

كشف النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، أن الثلاث شرائح الأولى لن تمسهم زيادة أسعار الكهرباء، حيث ستبقى أسعارها كما هي دون تغيير.

خطة النواب تكشف مفاجأة عن زيادة أسعار الكهرباء

وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، عبر تصريحات تليفزيونية، أن التضخم هو عدو مصر الرئيسي، قائلًا: من كام سنة لم يكن هناك أي دعم على الكهرباء.

وفي سياق متصل، قال مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه من المقرر الإعلان عن أسعار الكهرباء الجديدة من خلال مؤتمر صحفي، في نهاية الشهر الجاري.

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن أن الحكومة المصرية وفرت نحو 300 مليون دولار شهريًا، وذلك بفضل تطبيق خطة تخفيف الأحمال على مستوى محافظات الجمهورية، حيث جاء ذلك في إطار تخفيف الضغط على خزينة الدولة، بالإضافة إلى استغلال هذه المبالغ الموفرة في عدد من القطاعات الأخرى المستهدفة.

وبدأت مصر في تطبيق خطة تخفيف الأحمال منذ نحو أكثر من 10 أشهر، حيث تمكنت من توفير نحو 3 مليارات دولار، بفضل الخطة التي تم تنفيذها لأول مرة منذ 8 سنوات، بالتزامن مع زيادة حجم الاستهلاك بشكل قياسي، تزامنًا مع موجة الطقس الحار التي ضربت البلاد.