أخبار عاجلة
الشذوذ الجنسي في ملف خديجة التيكتوكر -

وزير التموين: المصريون يهدرون 15% من الخبز المدعم لتحويله إلى أعلاف - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم وزير التموين: المصريون يهدرون 15% من الخبز المدعم لتحويله إلى أعلاف - بوراق نيوز


السبت 01 يونية 2024 | 10:34 مساءً

الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين

الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين

أحمد رجب

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجار الداخلية، اليوم السبت، إن المصريون يهدرون 15% من العيش المُدعم لتحويله إلى أعلاف.

وأشار المصيلحي، خلال تصريحات تليفزيونية، إلى أنه تم صرف 291 مليون رغيف للمواطنين، اليوم السبت، وبالمقارنة بأول يوم من شهر مايو الماضي تبين عدم اختلاف كبير في كمية الصرف، مشيرًا إلى أن اليوم الأول من الشهر الماضي تم صرف 293 مليون رغيف.

حقيقة رفع سعر السلع التموينية

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء قد أصدر قرارًا بتحريك سعر رغيف الخبز المُدعم على البطاقات التموينية، إلى 20 قرشا بداية من الشهر المقبل.

وقال المصيلحي، في تصريحات تليفزيونية، بعض الفئات لا تستحق الدعم في الخبز أو السلع التموينية، وفارق الدعم الذي تم رفعه من رغيف الخبز هو 13.4 مليار جنيه، وسيتم توفيرها للمساهمة في دعم مشروعات الإصلاح الاقتصادي ودعم منظومة الحزمة الاجتماعية التي يتم توفيرها للمواطنين.

وأشار إلى أنه لا صحة لتحريك أسعار السلع التموينية على بطاقة التموين، مؤكدًا أن سعر كيلو السكر 12 جنيهًا و60 قرشًا، والأرز والزيت كما هو دون تغيير.  

اقرأ ايضا