أخبار عاجلة
ارتفاع مفرغات الصيد البحري بميناء الصويرة -

أخبار التعليم اليوم | ملامح تطوير الثانوية العامة الجديدة - بوراق نيوز

أخبار التعليم اليوم | ملامح تطوير الثانوية العامة الجديدة - بوراق نيوز
أخبار التعليم اليوم | ملامح تطوير الثانوية العامة الجديدة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم أخبار التعليم اليوم | ملامح تطوير الثانوية العامة الجديدة - بوراق نيوز

السبت 01/يونيو/2024 - 11:37 م

يقدم القاهرة 24 خدمة موجز أخبار التعليم لكل متابعيه، إذ شهدت أخبار التعليم اليوم السبت 1 يونيو 2024، العديد من الأحداث، سواء في التعليم العالي أو التعليم قبل الجامعي، وكان أبرزها: تعدد الفرص لتحسين أداء الطلاب.. وزير التعليم يكشف أهم ملامح تطوير الثانوية العامة الجديدة

وزير التعليم يكشف أهم ملامح تطوير الثانوية العامة الجديدة

أوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أهم ملامح تطوير الثانوية العامة الجديدة، مشيرًا إلى أننا نسعى في تطويرها بالاستفادة من مناهج مدارس النيل، حيث إنها شهادة معتمدة من كامبريدج وتم اعتمادها من الدولة المصرية.
 

وأكد الوزير، في بيان له على أن ملامح النظام الجديد للثانوية العامة سيتضمن تعدد الفرص لتحسين أداء الطلاب في الامتحانات، وتعدد المسارات، مشيرًا إلى أن الطالب سيدرس المواد المؤهلة لكل قطاع، بالإضافة إلى مراعاة وظائف المستقبل وسوق العمل.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا 

التعليم: غرفة عمليات لرصد محاولة الغش بالثانوية العامة.. ولجنة لمراجعة الامتحانات قبل طباعتها

عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لقاءً مع محرري ومندوبي التعليم في الصحف والمواقع الإلكترونية؛ لاستعراض تفاصيل الإجراءات المتعلقة باستعدادات الوزارة لامتحانات الثانوية العامة واستعراض عدد من الملفات المتعلقة بتطوير العملية التعليمية.

 

وفي مستهل اللقاء، ثمّن الدكتور رضا حجازي الدور المحوري للإعلاميين كونهم شركاء داعمين للعملية التعليمية، مؤكدًا أهمية هذه اللقاءات في توضيح الرؤى المستقبلية، مؤكدا جاهزية الوزارة لامتحانات الثانوية العامة، وحوكمة عملية الامتحانات، موضحًا أنه تم فحص طلبات تحويلات الثانوية العامة لهذا العام والتي بلغت - 12750. 

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا 

حصول الباحثة أميمة فريد على الدكتوراه في الفقه المقارن بتقدير مرتبة الشرف الأولى

حصلت الباحثة أميمة فريد محمد المدرس المساعد بقسم الفقه المقارن بـ كلية البنات الأزهرية بالعاشر من رمضان، على درجة العالمية الدكتوراه في الفقه المقارن بتقدير الشرف الأولى، بعنوان موقف الإمام محمد بن الحسن من المالكية في كتابة لحجة على أهل المدينة من أول كتاب البيوع إلى آخر كتاب المضاربة – دراسة فقهية مقارنة مع تطبيقاتها المعاصرة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا 

محاق شهر ذي الحجة.. ظاهرة فلكية جديدة تحدث في سماء مصر 6 يونيو

كشف الدكتور أشرف تادرس أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، تفاصيل الظاهرة الفلكية التي ستحدث في سماء مصر يوم 6 يونيو الجاري، قائلًا: إن القمر لن يكون مرئيًا في السماء طوال الليل في ذلك اليوم إيذانا ببدء ميلاد القمر الجديد.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا