أخبار عاجلة

رئيس "حماية المنافسة": نعتمد في الجهاز على القوة التكنولوجية أكثر من البشرية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم رئيس "حماية المنافسة": نعتمد في الجهاز على القوة التكنولوجية أكثر من البشرية - بوراق نيوز

قال الدكتور محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الإحتكارية، إن بدء تطبيق اختصاص حماية المنافسة بالرقابة المسبقة على الاستحواذات ترجمة لتعديلات مجلس النواب الأخيرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "في المساء مع قصواء"، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، على قناة "CBC"، أن تطبيق اختصاص حماية المنافسة بالرقابة المسبقة على الاستحواذات أمر إيجابي يمكننا من تلافي سلبياته.

وأشار إلى أنه تم تحريك دعوى جنائية ضد 11 من موردي "الطفلة" المستخدمة في صناعة السيراميك، وذلك بعد أن تبين للجهاز أن وجود ممارسات تسببت في زيادة أسعار توريد الطفلة بنسبة تتراوح ما بين 50% إلى 180%؛ الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على حرية المنافسة وعلى المستهلك، لذلك كان هناك تحرك ذدهم من الجهاز.

نرشح لك: أسامة كمال: موقف مصر من القضية الفلسطينية "صلب"

وواصل رئيس حماية المنافسة، أن الغذاء والصحة والتعليم أهم القطاعات التي نعمل عليها من أجل المواطن ، مختتما أن قوة الجهاز 100 موظف ونعتمد على القوة التكنولوجية أكثر من البشرية، والرقابة تزيد من كفاءة الاستهلاك وتدعم مصلحة المواطن.