بعد زيادة سعر الخبز.. وزير التموين: سياسة دعم الدولة للمواطن لم تتغير - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم بعد زيادة سعر الخبز.. وزير التموين: سياسة دعم الدولة للمواطن لم تتغير - بوراق نيوز

أكد وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، أن سياسة الدعم من الدولة للمواطن لم تتغير مطلقًا، وأن الهدف الرئيسي من زيادة سعر الخبز، هو ضمان استمرار الدعم.

أضاف "المصيلحي" خلال حلوله ضيفًا على الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج "">كلمة أخيرة" المذاع على قناة ON، أن حجم إنفاق الدولة على الدعم ازداد أضعافًا خلال السنوات الأخيرة، فالتكلفة وصلت لأكثر من 360 مليار جنيه خلال العام الجاري، بنسبة تفوق حجم إنفاق عام 2023 على الدعم، وذلك بسبب التضخم والظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

نرشح لك: وزير التموين يكشف سبب عدم إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين

أردف أن أي إصلاح اقتصادي لابد من ضمان وجود شبكة أمان اجتماعي جيدة.، مشيرًا إلى أن مظلة الأمان الاجتماعي زادت خلال السنوات الماضية، سواء عن طريق زيادة الحد الأدنى من الأجور، أو المعاشات، وبرامج الدعم وغيرها.

أشار إلى أن زيادة سعر الخبز هو لضمان جودته وضمان استمرار الدعم، مشددًا على أنه سيصبح هناك رقابة شديدة على المخابز لضمان تلك الجودة.

" title="وزير التموين: سياسة الدعم من الدولة للمواطن لم تتغير إطلاقا..وتحريك سعر الخبز ليس تخلي عن الدعم" frameborder="0">