أخبار عاجلة

المزوغي: نعمل على مشروع وطني يكفل إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم المزوغي: نعمل على مشروع وطني يكفل إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية - بوراق نيوز

بنغازي 01 يونيو 2024 (الأنباء الليبية) – صرح المرشح لرئاسة الحكومة المزمع تشكيلها خلال المدة المقبلة محمد المزوغي، بأنه  سيعمل على مشروع وطني قابل للتطبيق على أرض الواقع يضمن إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي يتطلع اليها الليبيين.

وقال – في تصريحات صحفية – إن البلاد بحاجة إلى مشروع وطني مشترك، يضم كافة مناحي الحياة ويساهم في إنقاذ الدولة الليبية، مؤكداً رفضه القاطع للتواجد الأجنبي داخل الأراضي الليبية، مشيرًا إلى أن أي تعاون أجنبي لابد أن يتم من خلال القوانين والتشريعات النافذة بالدولة الليبية.

وأضاف أن يعمل على مسار الوصول إلى وفاق ليبي – ليبي مهما كانت صبغته، بعيدًا عن تحكم الخارج في صنع القرار الليبي، مجدداً دعمه للقوانين الصادرة عن مجلس النواب والمنجزة من لجنة 6+6، ولكافة الخطوات الكفيلة بترسيخ الاستقرار والسلام والأمان، داعيًا المجتمع الدولي إلى عدم التعامل مع ليبيا على أنها غنيمة جراء الانقسام السياسي والمؤسساتي.

وجدد المزوغي دعوته لجميع الأطراف السياسية للمساهمة في معالجة أزمة الانسداد السياسي ، والدفع نحو قيام دولة قائمة على القانون والمؤسسات، وفتح أفق التعاون مع الدول الأجنبية وفقًا لمبادئ القانون واحترام السيادة الليبية. (الأنباء الليبية – بنغازي)

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال