أخبار عاجلة

رد صادم من وزير التموين على زيادة الدعم على بطاقة لأكثر من 50 جنيها - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم رد صادم من وزير التموين على زيادة الدعم على بطاقة لأكثر من 50 جنيها - بوراق نيوز


الاحد 02 يونية 2024 | 01:16 صباحاً

بطاقة التموين

بطاقة التموين

العقارية

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على مصيلحي، إمكانية زيادة الدعم المقدم للمواطن على بطاقة التموين لأكثر من 50 جنيهًا شهريًا.

وقال مصيلحي، خلال لقاء عبر برنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة ON، مساء السبت، إنه لا يستطيع الوعد بمراجعة مبلغ الـ 50 جنيهًا في الفترة الحالية.

تحسن الوضع الاقتصادي وخفض التضخم

وأضاف أنه حال تحسن الوضع الاقتصادي وخفض التضخم، فلن يكون هناك ضررًا من زيادة الدعم المقدم للمواطن على بطاقة التموين لأكثر من 50 جنيهًا شهريًا.

وعن إضافة مواليد جدد على بطاقات التموين، قال مصيلحي، إن الظروف الاقتصادية إبان جائحة كورونا أجلت زيادة المواليد بعد الموافقة عليها.

وأوضح أنه تم استثناء الفئات الأكثر احتياجًا مثل مواليد الضمان الاجتماعي، وتكافل وكرامة، وأبناء الشهادات، والحالات الخاصة.

زيادة سعر الخبز المدعم سنويًا

رد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على مصيلحي، على تساؤلات البعض بشأن عزم الحكومة زيادة سعر الخبز المدعم سنويًا بعد تحريك سعره بداية من 1 يونيو 2024 من 5 قروش إلى 20 قرشًا.

وقال مصيلحي، خلال لقاء عبر برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، مساء السبت، إن زيادة سعر الخبز المدعم لن تتكرر على الأقل في القريب العاجل.

وأضاف أن زيادة سعر الخبز المدعم كانت لأسباب معينة، متابعًا: «إن شاء الله هذه الأسباب لا تكرر».

اقرأ ايضا