أخبار عاجلة
موسم بدون هزيمة .. الرجاء بطلا للمغرب -
الاتحاد المالي يقيل المدرب ” إيريك شيل” -

– انطلاق فعاليات المؤتمر الليبي الأول للتكنولوجيا والابتكار ببنغازي. - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم – انطلاق فعاليات المؤتمر الليبي الأول للتكنولوجيا والابتكار ببنغازي. - بوراق نيوز

بنغازي 01 يونيو 2024 (وال ) – انطلقت بمدينة بنغازي اليوم السبت، فعاليات المؤتمر الليبي الأول للتكنولوجيا والابتكار 2024، والذي تنظمه وزارة التعليم التقني والفني بالحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب.

ويهدف المؤتمر الذي يعقد على مدى يومين إلى إبراز دور نشر ثقافة الابتكار والإبداع والريادة بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمشاركين، واحتضان أصحاب الريادة والأفكار الابتكارية في البحث العلمي والتكنولوجيا، وتعزيز التطوير في منظومة الابتكار والتنمية العلمية، ومواكبة التطور التكنولوجي والابتكاري وصناعة التميز في مختلف العلوم.

وتناول المؤتمر في يومه الأول محاور هامة شملت تقنيات الذكاء الاصطناعي في التعليم، وهندسة الكمبيوتر، وتقنية المعلومات، والهندسة الإلكترونية، والطاقات المتجددة، والتنمية المستدامة، والتعاون والشراكات في مجال الابتكار التكنولوجي.

وتخلل المؤتمر تقديم العديد من الورقات البحثية القيّمة، منها أوراق حول الذكاء الاصطناعي في التعليم، والسياسات العامة للتعليم التقني والفني والمهني في ليبيا، وآلية عمل الإدارة الإلكترونية في شركات الاتصالات الليبية، والمسؤولية القانونية في حال وقوع أضرار جسيمة بسبب تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وفي تصريح خاص لصحيفة “الأنباء الليبية”، أكد مدير مكتب التعاون الدولي بوزارة التعليم التقني والفني وعضو اللجنة العليا للمؤتمر، عبد العظيم الجازوي، أن المؤتمر يركز على التكنولوجيا والابتكار، والوزارة مهتمة بدمج التكنولوجيا في التعليم لما لها من أهمية كبيرة، فهي الأساس في تقدّم الدول، ودعم الأفكار الابتكارية من خلال تبادل الرؤى بين الباحثين.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية