أخبار عاجلة

اليوم.. انطلاق المرحلة الثانية من حملة حقك تنظمي بـ8 مراكز في البحيرة - بوراق نيوز

اليوم.. انطلاق المرحلة الثانية من حملة حقك تنظمي بـ8 مراكز في البحيرة - بوراق نيوز
اليوم.. انطلاق المرحلة الثانية من حملة حقك تنظمي بـ8 مراكز في البحيرة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم اليوم.. انطلاق المرحلة الثانية من حملة حقك تنظمي بـ8 مراكز في البحيرة - بوراق نيوز

الأحد 02/يونيو/2024 - 03:20 ص

أعلن الدكتور هاني جمعيه، وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحيرة، انطلاق المرحلة الثانية من الحملة التنشيطية لـ تنظيم الأسرة تحت شعار حقك تنظمي ضمن مبادرة أيامنا أحلى اليوم الأحد، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، وإشراف الدكتورة أميرة عبد العال، مدير إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية.

انطلاق المرحلة الثانية من حملة حقك تنظمي بـ8 مراكز بالبحيرة

 

وتنطلق فعاليات المرحلة الثانية في الفترة من 2 إلى 6 يونيو 2024، بالإدارات الصحية دمنهور، أبو المطامير، رشيد، شبراخيت، كوم حمادة، وادي النطرون، أبو حمص، المحمودية، وذلك لتقديم خدمات تنظيم الأسرة للسيدات في جميع الوحدات الصحية وعن طريق العيادات المتنقلة التي تتجول بالقرى للوصول إلى المناطق المحرومة والأكثر احتياجًا  وتقديم خدمات المشورة من خلال أخصائيين تنظيم الأسرة.

وسيتم عمل الندوات التوعوية بالطرق غير التقليدية من قبل مسؤول إعلام المديرية والإدارات الصحية، والاهتمام بزيادة وعي المرأة ومساعدتها بتعليم وترويج بعض المنتجات المصنوعة بيديها لتقاوم به غلاء المعيشة من خلال نوادي المرأة.

وفي وقت سابق تفقد الدكتور هاني جميعه، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أعمال القافلة الطبية العلاجية المجانية بقرية بلقطر الشرقية بأبو حمص، للاطمئنان والوقوف على كافة الترتيبات الخاصة بإقامة القافلة، من خلال إطلاق حملة بلدك معاك، والمقامة على مدار 6 أيام ابتداءً من 1 إلى 6 يونيو.

وقام بالمرور على العيادات المختلفة التي تشملها القافلة وعددها 14 عيادة، وذلك بحضور كامل غطاس، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتورة بسمة عبدالستار، منسق القوافل الطبية العلاجية بالبحيرة، والدكتورة صباح فتحي، مدير الإدارة الصحية بأبو حمص، كذلك قام بالمرور على باقي الأنشطة الأخرى التي تقدمها القافلة مثل معملي الدم والطفيليات ولجنة التقارير الطبية والإحالة والتسجيل الطبي والتسجيل الدوائي والكشف المبكر للضغط والسكر.

كما قام بالمرور على صيدلية القافلة، واطمأن على توافر كافة أصناف الأدوية التي تحتاجها تخصصات القافلة، والتقى بعدد من المرضى المترددين على القافلة واستمع لشكواهم الطبية واطمأن على صحتهم وسلامتهم.

وأكد بأن القوافل الطبية العلاجية من ضمن خطة المنظومة الصحية التي تعتمد على انتقال الخدمة الطبية للقرى والأماكن المحرومة ويتم تنظيمها من خلال فريق القوافل الطبية العلاجية بالمديرية.

وأوضح بأن القافلة ضمن فعاليات حملة بلدك معاك تقام بالتعاون بين إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، ونقابة أطباء البحيرة تحت إشراف الدكتور أحمد زغلول، نقيب الأطباء بالبحيرة، ونقابة الصيادلة بالبحيرة، وبها 14 عيادة منها 3 عيادات للباطنة، و2 للأطفال، وعيادات أخرى لتخصصات النساء وتنظيم الأسرة، والأسنان، والأنف والأذن والجلدية، والمسالك والعظام والجراحة والرمد.