أخبار عاجلة

خطبة عيد الفطر السعودية 1445 pdf - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم خطبة عيد الفطر السعودية 1445 pdf - بوراق نيوز

هو – هي خطبة عيد الفطر السعودي 1445 pdf وهذا من المواضيع المهمة التي تناولها الحديث في نفس الوقت الذي يلفظ فيه آخر أنفاس حياة هذا الشهر المبارك الذي يحرص فيه المسلم على فعل الخير، إذ تعتبر مناسبة عيد الفطر من أهم أهم المناسبات في العالم الإسلامي، التي كتب الله للصائم أن ينعم عليها بالفرحة الأولى، ويحرص عليها الأئمة والخطباء، وسأناقش مواضعها المهمة في الخطب، ومضامين بركات رمضان أمتنا الإسلامية بتلك المناسبة، وسوف نعرض مختصر خطبة عيد الفطر pdf 2024 في سياق مقالاتنا بمناسبة عيد الفطر 2024.

مقدمة خطبة عيد الفطر السعودية 1443 pdf

إن الحمد لله نشكره ونتوكل عليه، ونؤمن به ولا نتوكل عليه، ونعوذ بالله العظيم من شر نفوسنا ومن شر أعمالنا الجميع، ومن سلك سبيل الخير إلى يوم القيامة، يبلغ الرسالة وينصح الأمة، ويجاهد في سبيل الله حق الجهاد، حتى يؤتيه ربي، أما بعد ذلك فالأولى. مدينة رمضان ما دمنا عازمين على الرحيل، لكن طاعة مدينة رمضان لا تزال باقية في قلوبنا، والعبرة أننا لا نتعلم طاعة الله بقية أيام السنة، فما بالنا بدأنا في رمضان، ولا نستمر بعد رمضان، أصلحنا الله وعلينا طاعته.

خطبة عيد الفطر السعودية 1443

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمداً رسول الله وأما بركات سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم فماذا بعد ذلك يا عباد الله الصالحين؟

إن الله تعالى قد أعد للصائم فرحتك، وهذا الإعداد لم يكن عشوائيا، بل زيف إحدى فرحتي الحياة الدنيا حتى لا ينعم الصائم بالفرحة الأخرى، فلا يوجد وليس أحد يؤدي حقه من الله تعالى، فسبحانك، كان حراما بالأمس، وهو الآن حلال طيب، ولكنه حرام أيضا على الصلاة، لأنه أهم يوم عند الله. ، رغبة حبيبك المصطفى في إظهار الفرح والسعادة به، وحث أصحابه الكرام على ذلك، لأنه مروي عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم – عن أنس – رضي الله عنه عنه وعنه – رضي الله عنه – قال: دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة، فلعبوا بهما يومين، قال: “هذان اليومان”. الأضحى ويوم الفطر [1] وبهذه الأنفاس الإيمانية تتجلى الألوهية الحقيقية للإنسان المسلم، ليشعر بطاعة الله بين سطور هذا اليوم، ورحمة الله عز وجل بأن أكرمنا بوصول مدينة رمضان، واكتمال عدد هذا الشهر الذي كان السلف الصالح يصلون فيه نصف العام، ثم يدعون النصف الأخير من العام ليكون مقبولا عند الله، ومنهم طاعة، أضعت طوري ، وكان نومي غافلاً عن ذلك الموسم العظيم، فإياكم والصلاة أيها الإخوة، فهي الحبل الذي يصل قلب المسلم إلى الله عز وجل، وما فقد الله أحداً متمسكاً بالصلاة، علماً أن الصلاة طاعة مدينة رمضان لا تنتهي بنهاية هذا الشهر، ولكنها المرحلة التعليمية التي نتعلم فيها كيف نحمد الله ونطيعه في كل الأشهر، فننطلق منها بأكبر خوف وأعظم. أعظم العزم على تحقيق هدف الخلق، وجوهر الكون، وهو عبادة الله تعالى وتعمير الأرض.

خطبة عيد الفطر السعودية مكتوبة 1443

“”بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على محمد سيد الخلق، وعلى آله وصحبه أفضل المرسلين، وخبير الخلق أجمعين، الرسول والإخلاص ونصيحة الأمة، والجهاد في سبيل الله حق الجهاد حتى يثبته ربي، وأعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا فمن يهده الله فلا تضله، ومن يضلل فلا تبدله وليا، إلا بعد ذلك.

يا إخوة الإيمان والعقيدة، كونوا أوفياء ولتنظر أرواحنا أمامكم، واعلموا أن أعمارنا وسنين عمركم قليلة كأيام هذا الشهر الفضيل، واعلموا أننا مغادرون إلى دار الرحمن. فلا ينفع في الآخرة مال ولا بنون، ولكن جئت إلى الله بقلب سليم، وعلمنا أن الدنيا فانية، وأن الإنسان يبشرنا في صحيفة أعماله. يوم يلقاه الله تعالى فرحًا بالإنسان الثاني من الطاعة إلى الصيام، فقد أعد الله لكم فرحكم، فرحة الفطر، وفرحة يوم الجمع، فأبشروا بالخير، وأحسن الظن بالله العلي، فهو الرحمن الرحيم بعبد أمي وأبي، وثبت على طاعة الله، ولا تهمل القرآن الأعياد التي جعلها الله تعالى هوية للمسلمين، وتحقيق هدف العيد الذي يجمع القلوب، أنا صلة الأرحام، فهو عبادة مقدسة، فالله يصل الصلات والله يقطع القطيعة. ، والحمد لله أني اخترتك لبلوغ مرحلة نضج تلك الأنفاس الروحانية العظيمة، لأن الله أراد لشهر رمضان خيرًا، ليخلصوا بطاعة الله في الدين والدنيا، ولا تحرمهم من الخير. وأهملوا صدقة الفطر المرخصة إلى وقت الصلاة، فهي نفس ما أوصى به رسولكم المصطفى – عليه الصلاة والسلام – عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

خطبة عيد الفطر قصيرة ملتقى الخطباء 1443

وهذا هو الخطاب الذي يتناول مناسبة عيد الفطر من خلال السطور، ويبدأ بالمسلم على الثبات على الطاعة بعد رمضان، ويوضح ذلك في الآيات التالية:

الله أكبر (سبع مرات)، الله أكبر ولله الحمد، والحمد لله.
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على عليّ.
إني وجدت في مدينتك فضل السكينة والطمأنينة، إذ أقبلت على الطاعة، وحدثتك، وهي الحياة الطيبة التي ذكرها الله – عز وجل – في كتابه العزيز: {قَالُ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُؤْمِنِينَ}. الصالحات من ذكر أو أنثى وهو مؤمن.
ولكن سرعان ما يفقد الكثير منا هذا اليقين بعد انتهاء الشهر الكريم، والسبب هو الغفلة والبعد عن الأعمال الصالحة.
الوصية يا عباد الله هي الثبات على الطاعة والسعي فيها، وحب العمل إلى الله أبدي ولو كان صغيرا.
الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر.
الله أكبر، والحمد لله، والحمد لله أولا وآخرا.
أيها المسلمون: هذا يوم عيدكم، فأفرحوا، وأنشروا الفرحة في بيوتكم، وتواصلوا مع أحبابكم.
تقبل الله طاعتكم، وبارك لكم في أعيادكم، وجعل جهودكم مشكورة، وغفر ذنوبكم، وأسعد أولادكم في أعيادكم.
ثم صل وسلم على رسول الله كما أمركم ربك عز وجل فقال: {إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما}.

“إن الحمد لله، يكفي الحمد نعمة، ويكفي ثواباً، ويكفي ثواباً، الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه وعظمته. يا اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم، وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت عليه على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم، في العالمين أنت الحميد المجيد، وصلى الله على الصحابة والتابعين ومن فوقهم بإحسان إلى يوم الدين وما بعده.

أيها المسلمون، كونوا أصحاب العقول الرشيدة، بالأمس استقبلتنا مدينة رمضان المبارك، والآن نسأل الله بدموع أن يتقبل خطواتنا، هذا حال الدنيا بما فيها، وسرعة المرور، وهناك فلم يبق لنا شيء يمشي به الإنسان لنفسه، فيعمل مثقال ذرة خيرا يارا، ومن يعمل مثقال ذرة شرا يارا، وعيد الفطر من مواسم الخير في. مما يتقرب به المسلم إلى الله، فيحرم الله عليه أن يترك العبادة بلا نوافذ للخلاص، فتعظيم شعائر الله عز وجل من علامات تقوى القلوب، إخواني وأخواتي، احرصوا على استقبال عيد الفطر المبارك. فطر بكل فرح وسعادة، كن مع أهلك وادعوا بالرحمة، فهي من نوافذ الخير التي تدعو ربك من خلالها، فكن من المرضى في الدنيا والآخرة، وادع للمدينة رمضان مع عطاء الجزيل مع تلك الأيام القاسية التي تمر على الجميع، واحمد الله تعالى أن جعلك مسرفاً، ولم يجعلك من أهل الإنفاق، وأبقوا الخير بينكم وبينكم. الله لتكون تلك الصدقات خالصة لله، إن الله طيب لا يقبل إلا طيبا، فحبيبك المصطفى كان كالريح المرسلة وخيرنا في مدينة رمضان إيمانًا وتصديقًا، اتق الله، ولتنظر إليك نفوسنا، وليرى الناس أن الدنيا كالساعة، فاعمل الطاعات، وأكل أطيب الطيبات، ربوبية محمد صلى الله عليه وسلم وعليكم السلام في الأولى والآخرة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

خاتمة خطبة عيد الفطر السعودية 1443

وفي الختام، الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، إخواننا المؤمنين، وأولياءنا وأرواحنا…