أخبار عاجلة
وفاة والدة بيليه عن عمر 101 عام - بوراق نيوز -
اقتباس - بوراق نيوز -

الليله الدنيا عليه فضاها أضوق من الابره على ناظم السلك - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم الليله الدنيا عليه فضاها أضوق من الابره على ناظم السلك - بوراق نيوز

ليلة الدنيا في مواجهة الفضاءات، أزق من العبر علي ناظم السالك وهي من القصائد التي لكلماتها قوة في التأثير على الكثير من الناس بسبب ثقل الكلمات والمعاني، كما أن شعرائها من أبرز الشعراء في المملكة العربية السعودية، لذلك يوفر لك وقت المحتويات مع معلومات عن هذه القصيدة بالإضافة إلى الكلمات المكتوبة كاملة وعن الشاعر صاحب الكتب وسيرته الذاتية.

الليله الدنيا عليه فضاها أضوق من الابره على ناظم السلك

تعتبر هذه القصيدة من أجمل القصائد المكتوبة باللهجة النبطية في المملكة العربية السعودية، وهي من القصائد القديمة نسبياً، والتي نسختها الأجيال على مر الزمن، إلا أنه تم نشر فيديو مؤخراً لها يقول الإنسان هذه الأبيات بأسلوب حديث، لكن الأكاذيب تطفو على السطح، وكل أذني تنجذب إلى جمال المعاني، والأوصاف الرائعة لرحلة الحياة التي تعيش طويلاً.

كلمات الليله الدنيا عليه فضاها

قدرة كلمات القصيدة النبطية الدنيا ضد الفضاءات ازاق من العبر علي ناظم السالك على التأثير في كثير من الناس، إذ بمجرد استماع الإنسان لها يفهم معانيها حتى يقع مباشرة في الشباك ويتأثر بهذه القصيدة المحكية، وفيما يلي الكلمات:

ليلة الدنيا في مواجهة الفضاءات

أسباب النفس من الملذات واللذات

وأنا أدعي وأقول كلامي بنفسي.. وأفتخر لكن الله يخذلك

بنتي الخلاء للجشعين

اليوم كان هناك جدال من أجل الأطفال

كاداك انفوس مثلنا جاك جاها

سوات غامدة عين قبل فيثيشا

قائل قصيدة الليلة الدنيا عليه فضاها اضوق من الابره

ويرتبط مؤلف قصيدة “ليلة الدنيا في مواجهة الفضاءات” بناظم السالك، هو الشاعر زار الفريدي، ورغم أنه يتمتع بشهرة واسعة، إلا أنه قد يكون غير مألوف لدى كثير من الناس باللهجة النبطية، وأنا قادر أن أكون من أقوى الشعراء في المملكة العربية السعودية والخليج كله.

نبذه عن الشاعر ذعار الفريدي

الشاعر زار بن قائد الفريدي الحربي هو الشاعر الملقب بـ “ولد عمس” وهو من مواليد منطقة “بريدة” في المملكة العربية السعودية، وهو من مواليد عام 1957، أي أنه حالياً 70 سنة، والشاعر زار الفريدي بدأ حياته شاعرا في مرحلة مبكرة أنا حياته، وهي قصيدة شعرية ولم أكملها بعد السنة السادسة عشرة من عمرتي، والحوار. بدأ الشعر بعد ذلك بثلاث سنوات، وبدأت قصته بالشعر الحواري عندما اجتمع في حفل لأبناء حرب “قابيلت” في أبيق، واجتمع في هذه الحفلة العديد من شعراء حواري. وطلب الشاعر بني شهران محادثة الشاعر بني حرب وعلي بيتين من الشعر، وكان ينتظر من يجيب، إلا أنه لم يجدني، وعندما خالف الشاعر زار الفريدي، وقال الشهراني الذي كان في التاسعة عشرة من عمره حينها: “نحن أبي حازو، حازو ولد أمس” ومن هنا جاء اللقب الذي أطلق عليه، لكنه رفضه ولفت انتباه جميع الحاضرين.

وهنا وصلنا إلى نهاية المقال ليلة الدنيا في مواجهة الفضاءات، أزق من العبر علي ناظم السالك وقد قدمنا ​​الكثير من المعلومات عن هذه القصيدة المميزة، بالإضافة إلى تقديم كلمات ومعلومات جميلة عن الشعراء وسيرهم.