أخبار عاجلة
بركة: نعيش حالة طوارئ مائية -

متى تاريخ اسبوع الفضاء العالمي 2024 - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم متى تاريخ اسبوع الفضاء العالمي 2024 - بوراق نيوز

متى موعد أسبوع الفضاء الدولي 2024؟؟ حيث أن العديد من الدول حول العالم تحتفل بأسبوع الفضاء الدولي، وهو احتفال دولي بالتكنولوجيا والعلوم ومساهماتها في تحسين حياة الإنسان، يتم اختيار موضوع مشترك كل عام، وسوف تتعرفون على موعد الاحتفال بأسبوع الفضاء الدولي هذا العام، وأهداف الاحتفال بهذه المناسبة.

اسبوع الفضاء العالمي 2022

يُعرف أسبوع الفضاء الدولي بأنه أحد الأنشطة التي تقام على مدار العام، ويعود تاريخ هذا الحدث إلى ديسمبر 1999، عندما أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة بدء الاحتفال بأسبوع الفضاء الدولي بناءً على حدثين مهمين، كان أولها إطلاق القمر الصناعي سبوتنيك 1 في 4 أكتوبر 1957، ثم التوقيع على معاهدة الفضاء الخارجي في 10 أكتوبر 1967، وتجدر الإشارة إلى أن أسبوع الفضاء الدولي يعد أكبر حدث عالمي في هذا المجال. من الفضاء.

متى تاريخ اسبوع الفضاء العالمي 2022

هذا هو تاريخ الاحتفال بأسبوع الفضاء الدولي تبدأ يوم الثلاثاء 4 أكتوبر وتستمر حتى يوم الاثنين 10 أكتوبر 2024. وتحتفل أكثر من 90 دولة في مختلف أنحاء العالم بهذه المناسبة تقديرا للعلم والتكنولوجيا التي ساهمت بشكل كبير في تحسين حالة الإنسان، وسيكون هذا الاحتفال هو الاحتفال الثالث والعشرون في التاريخ، منذ بدايته عام 1999.[1]

شعار اسبوع الفضاء العالمي 2022

اعتماد شعار أسبوع الفضاء العالمي 2024 والذي يحمل عنوان “الفضاء والاستدامة”، وتم اختيار هذا العنوان للتركيز على أهمية البحث في الاستمرارية والاستدامة، حيث تساهم التغيرات التي تحدث في الفضاء الخارجي في معرفة العالم التغيرات التي تحدث على كوكب الأرض، وفيما يلي صورة هذا الشعار:

شعار أسبوع الفضاء الدولي 2024

شعار أسبوع الفضاء الدولي 2024

أهداف أسبوع الفضاء العالمي

تتلخص أهداف أسبوع الفضاء الدولي فيما يلي:

  • إن العمل على زيادة الوعي بأهمية الفضاء وفوائده هو أمر صحيح واستكشافي.
  • زيادة التعاون الدولي في دراسة الفضاء الخارجي.
  • التأكيد على أهمية الفضاء في دعم وتعزيز الاستدامة.
  • المساهمة في دعم حركة الشباب السعد للإهتمام بالعلم والتكنولوجيا.

وفي نهاية هذا المقال لن نعرف كيف نعرف متى موعد أسبوع الفضاء الدولي 2024؟ الذي يحتفل به طوال العام، وكذلك موعد الاحتفال بهذه المناسبة، وأهداف الاحتفال بها.