أخبار عاجلة
كم عدد مستخدمي برنامج sweatcion - بوراق نيوز -
جدول اجازات البحرين 2024 - بوراق نيوز -
لماذا لحم الابل ينقض الوضوء - بوراق نيوز -
تستخرج مادة الإسفنجين من حيوان - بوراق نيوز -
معنى قربانة في المسيحية - بوراق نيوز -

كلمة صباح عن بر الوالدين - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم كلمة صباح عن بر الوالدين - بوراق نيوز

أجمل كلمة الصباح عن الوالدين وأجمل الكلمات التي تقال في حضرة هؤلاء البشر، والتي تستحق أن يُحتفل بها في كل مناسبة، والتي أمرني الله تعالى فوق سبع سموات أن أطيعها، وجعل طاعتي متوافقة بما يرضي أولياء الأمور ويمكن التعرف على محتوياتها من قبل قرائنا كلمة عن أولياء أمور إذاعة المدرسة وأجمل كلام صباح الملتقى في بر الوالدين 2024.

كلمة صباح عن بر الوالدين

وهذه من الكلمات المميزة التي تبدأ بها الأنشطة التي تتناول هذه الصفة الأخلاقية التي حرصت تعاليم الإسلام على التأكيد عليها، وفي هذا الصدد لم تذكر الكلمة التالية عن الوالدين:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد سيد الخلق المعلم الأول وهو الحبيب الذي أرسله الله تعالى بنور العلم ليخرج الناس من الظلمات والنور، زملائي الكرام، دعونا لا نتحدث معاً اليوم عن موضوع من أهم المواضيع في حياة الإنسان، لأن بر الوالدين ليس أمراً إلهياً بموجبه، وليس سنة نبوية قطعية محمد – صلى الله عليه وسلم – ولكنها بالإضافة إلى كل ذلك من أبرز الصفات الأخلاقية التي يمكن الاعتماد عليها في معرفة الإنسان الصالح، فالإنسان الذي يتمتع بطبع إنساني سليم هو الإنسان الذي قادر على رؤية النور والحنان مقابل الخير بالإحسان، واللطف بالإحسان، فلا يوجد لطف في هذه الدنيا أعظم من لطف الوالدين بأبنائهم، وهم الذين يرعونهم حتى النهاية. في حياتهم، لأن للوالدين قيمة إسلامية عظيمة، تفيض بملامح الأخلاق، وبها يرتقي الإنسان بتيسير أمور الدين والدنيا، ورحمة الله وبركاته وتعالى عبادته على قدر الوالدين، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كلمة عن بر الوالدين للإذاعة المدرسية

والآن لنستمع معكم إلى الكلمة الصباحية التي تتحدث عن بر الوالدين، وما لهذه القيمة الأخلاقية من جوانب مهمة، بصوت الزميلة طالبة (اسم الطالبة) شاكرة لها هذا الجهد.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسعد الله صباحكم بالخير والإيمان والبركات زملائي الطلاب أساتذتي الكرام أقف أمامكم اليوم لأحدثكم عن إحدى الطاعات الصالحة. الذي يرتقي بالمجتمع إلى مستوى أخلاقي عظيم، لأن بر الوالدين من الأمور التي تدل على حسن الخلق وحسن الأخلاق، والنبل الذي يفيض في النفس، فالبر بوالديه إنسان قادر إيجابية في المجتمع، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم خيرا لأهل بيته، وبناء على ذلك يجب أن نحرص على تعاليم الصلاح، حتى لا نختلف مع أتباعنا الوالدين في أي موضوع، ولا نعصيهما ما دامت هذه الأوامر لا تخالف شرع الله تعالى، فعدل الله تعالى الطاعة والعبادة بشيء أقرب من البر بالوالدين، فجعل البراهما وطاعتهما خليفة لرسوله. طاعة الوالدين، هي نعمة تستحق الحمد والشكر عليها طوال الحياة. صباح الخير للجميع، والسلام عليكم جميعاً.

كلمة صباح عن بر الوالدين بالإنجليزي

تستخدم كلمة “الصباح” باللغة الإنجليزية في الأنشطة التي تزيد من تفاعل الطلاب، مع التركيز على الحروف والدروس الإنجليزية.

مرحباً بكم جميعاً زملائي وزميلاتي الكرام، موضوع حديثنا اليوم يختلف تماماً عن أي موضوع آخر. بعين العناية، وتحديداً مع الواقع الاجتماعي الذي أجبر الكثيرين على الابتعاد عن الحياة العامة والحياة الأسرية، لظروف العمل ومشاغل الدنيا، فلا ينبغي للإنسان أن ينشغل عن أسرته، وقد جعل الله تعالى صلة الرحم فالرحم من أول القربات إليه، وجعل طاعة الوالدين في الدرجة الثانية بعد طاعته، فحافظ على أقاربك، والسلام عليكم ورحمة الله ورحمة الله.
ترجمة: أهلا بكم جميعا زملائي وأصدقائي الكرام، موضوع حديثنا اليوم يختلف تماما عن أي موضوع آخر، فهو من الأمور التي تدخل في سياق الأخلاق الحميدة، التي لا تحتاج إلى وصايا، بل والحقيقة تقول العكس، فيجب علينا طاعة الوالدين والأبناء وأنا أتفق مع ذلك، خاصة مع الواقع الاجتماعي الذي يتطلب من الكثير من الناس الابتعاد عن الحياة العامة والحياة الأسرية، بسبب ظروف العمل والمهن الدنيوية، فلا ينبغي للإنسان أن ينشغل. مع العبادة، وطاعة الوالدين في الدرجة الثانية بعد الطاعة، فرفقاً بأهلك، والسلام عليك ورحمك الله.

كلمة صباح مؤثرة عن بر الوالدين

وهذه هي الأشياء التي تبدأ بالأنشطة التي تتضمن البر بالوالدين، إشارة إلى أهمية تلك القيم الأخلاقية التي أوصت بها الشرائع السماوية للوالدين، وفي ذلك لن أخبركم بكلمة عن البر مع آباء:

بسم الله، الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أيها الأحباب، إن بر الوالدين من الأمور الأساسية التي أمر الله تعالى بها كل ما يهمهم هو الحرص على بر والديهم، لأنها بالنسبة لهم مرحلة مهمة في الحياة، وتقديرا لفضلهم الكبير على الأبناء، ولأن الله تعالى جعل الإحسان بالإحسان معادلة. وهي من المعادلات السامية التي ترتقي بالمجتمعات، وتذهب إلى حالة التكاتف والتكامل الأسري. ذلك الذي يضمن مسار الأخلاق، ويضمن الحماية من الأفكار الخارجية، فلا يجوز للأبناء أن يختلفوا مع آبائهم، وهو كذلك. ولا يجوز رفع الصوت بحضرتهم، ولكن يجب على ابن البر أن يكون مطيعاً لوالديه، وأن يكون أكثر حرصاً عليهما، لا سيما إذا كان الآباء في سن العجز ويهتم بصحتهم ويرعاهم أفضل رعاية، وأنه يضمن لهم تربية الحياة الكريمة التي ستمنح لهم بعد تلك السنوات الطويلة التي قضوها في سبيلها وفي سبيل رعايته، ليكونوا أهلاً لأخذ بركات الصلاة الطيبة والرضا الذي يفتح الأبواب المغلقة أمام الأبناء من الخير والرزق الواسع، بارك الله فيكم، ولا تجهلوا رزقكم ورحمتكم، ورضي الله عنكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كلمة صباح عن بر الوالدين جاهزة للطباعة pdf

إن واجب الوالدين من التعاليم الإسلامية العظيمة التي أكدت على الأحكام الدينية الحاضرة، على أهميتها وقيمتها، كما لقوة التعاليم على جهد الوالدين، وجهودهم الطويلة الأمد، وإخلاصهم في سبيل الله. سنوات حياتهم من أجل أبنائهم، فنفرض على الأبناء البر بوالديهم، في كل تفاصيل الحياة، والاهتمام بهم، وفي حضورهم وتوفير ما يضمن لهم السعادة طوال أيام حياتهم، يمكنكم تحميل نص كلمة صباحية خاصة عن الوالدين على شكل ملف PDF على شكل “أنا هنا”.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي فيه الحديث كلمة الصباح عن الوالدين وانتقلنا إلى فقرات المقال في الحديث عن أفضل كلام الصباح عن الوالدين وكلمة للإذاعة المدرسية عن الوالدين، وأخيراً مع إمكانية تحميل كلمة عن الوالدين بصيغة PDF.