أخبار عاجلة

من هي ابتسام الشهري ويكيبيديا - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم من هي ابتسام الشهري ويكيبيديا - بوراق نيوز

من هي ابتسام الشهري ويكيبيديا، اسم تصدّر مؤخراً محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي حيث أصبحت من الشخصيات النسائية البارزة التي ذاع صيتها في المملكة العربية السعودية، بعد توليها منصب المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم السعودية المقبولة. وكان ذلك نتيجة نجاحها الكبير في مجال التعليم والتدريس. هي ابتسام الشهري وما هي أهم إنجازاتها وما هي تفاصيل مسيرتها العلمية كل هذا وأكثر سيتم شرحه في قواعد المقال التالي لموقع المحتوى.

من هي ابتسام الشهري ويكيبيديا

ابتسام حسن الشهري هي واحدة من أشهر النساء وأكثرهن موهبة في المملكة العربية السعودية, وتشغل منصب المتحدث الرسمي لوزارة التعليم السعوديةمنذ 21 أغسطس 2024م، مما يجعلها أول امرأة سعودية تتوافق مع صور المجتمع النمطية وتتولى هذا المنصب. وسبق لها أن عملت في وظيفة مشرفة عينتها الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية للعمل في قسم الإعلام والاتصال بوزارة التعليم، وكل هذا جاء بعد جهودها التدريسية الكبيرة على مستوى الجامعة، حيث واستمرت مسيرتها المهنية لأكثر من 17 عاماً، حصلت خلالها على لقب المعلمة الأولى في المملكة العربية السعودية.[1]

السيرة الذاتية لابتسام الشهري

ابتسام حسن الشهري شابة من أصل سعودي. أكملت دراستها العليا في جامعة الخليج العربي وحصلت على درجة الماجستير في تربية الموهوبين من نفس الجامعة. ولدت في مدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، وكان عمرها 37 عاماً. تبقي حياتها الخاصة بعيدة عن الإعلام أما مسيرتها المهنية فقد بدأتها من خلال اللغة الإنجليزية حيث قامت بالتدريس في رياض الأطفال، حتى قامت بالتدريس في المرحلة الجامعية بوزارة التعليم العالي، وكان آخرها منصب المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي. كانت هذه الوزارة.

ابتسام الشهري

ابتسام الشهري

أهم إنجازات ابتسام الشهري

ونظراً لمسيرتها الكبيرة وجهودها الكبيرة في مجال التعليم، شغلت ابتسام العديد من المناصب واستطاعت تحقيق العديد من الإنجازات، منها:

  • حصلت على درجة الماجستير في تربية الموهوبين من جامعة الخليج العربي.
  • المشاركة في برنامج تجربة المملكة.
  • تم تعيينها كمتحدثة في المنتدى الدولي للمعلمين، ومن خلال هذا العمل أصبحت معروفة كمتحدثة فصيحة.
  • تخرجت من الدفعة الأولى في برنامج بناء القادة بدراسة التعايش في المدارس.
  • أعمل في التعليم منذ أكثر من 17 عاماً في كافة المراحل التعليمية.
  • وتعتبر من أشهر المواهب النسائية في المنطقة الشرقية.
  • شاركت في العديد من المؤتمرات العربية والدولية المتعلقة بالتعليم.
  • شاركت في بعثة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لحضور ندوات من أجل التعايش مع التجارب العلمية في الأقسام النظرية والعلمية.

تويتر ابتسام الشهري

لدى الشهري حساب رسمي وموثق على منصة تويتر منذ عام 2024، ولديه أكثر من 300 ألف متابع من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وينشر جميع الأخبار المتعلقة بالوزارة، بالإضافة إلى جميع القرارات التي تتخذها في مجال التعليمية، وتحرص دائمًا على تقديم المعلومات عن… كل ما يتعلق بالشؤون والأنشطة التعليمية في المملكة، وللدخول إلى الحساب الرسمي لابتسام الشهري على تويتر ومتابعتها “من هنا“.

تويتر وزارة التعليم السعودي

وبالإضافة إلى حساب الشهري، يوجد حساب رسمي لوزارة التعليم العالي، يتابعه أكثر من ثلاثة ملايين ونصف المليون مهتم بالشأن التعليمي في المملكة العربية السعودية، ومن خلال هذا الحساب، يتم نقل كافة الأخبار المتعلقة بالشؤون التعليمية. يتم نشر الوزارة والتعليم، وبث المؤتمرات الصحفية المتعلقة بالوزير أو مساعديه، كما يتم نشر جميع قرارات الوزير المتعلقة بالعملية التعليمية في المملكة العربية السعودية، وللوصول إلى الحساب الرسمي الوحيد للوزارة وزارة التعليم العالي “من هنا“.

الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم السعودية

تمتلك وزارة التعليم السعودية موقعًا إلكترونيًا محدثًا يتماشى مع رؤية 2030. يوفر هذا الموقع جميع البيانات والمعلومات وأدوات المساعدة التي يحتاجها أولياء الأمور والمعلمون والموجهون. ولذلك فإن هذه البوابة توفر عليهم الكثير من الجهد والوقت وتعتبر المصدر الأساسي الأول لنشر أي أخبار أو معلومات في المملكة العربية السعودية حيث أنها توفر رابط وقناة اتصال مع الموقع الرسمي للوزارة التابع لوزارة التعليم السعودية. “من هنا“.

وبنهاية هذا المقال ستعرف من هي ابتسام الشهريوالذي يذكر أهم معلوماتها الشخصية، ويذكر إنجازاتها العلمية والعملية، ويسلط الضوء على حسابها الشخصي وحساب وزارة التعليم العالي على تويتر.