أخبار عاجلة
بورصة البيضاء تنهي التداولات على وقع التراجع -
Lucid Shares Jump on Better-Than-Expected Quarterly EV Sales - بوراق نيوز -

سبب وفاة زينب فرحات - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم سبب وفاة زينب فرحات - بوراق نيوز

سبب وفاة زينب فرحاتوفي الآونة الأخيرة، ارتفعت معدلات البحث على محركات البحث المختلفة، خاصة محرك جوجل الشهير والعديد من المواقع الأخرى، عن السبب الذي أدى إلى وفاة زينب، حيث تداول فيسبوك وتويتر خبر وفاتها قبل أيام، وهو ما انشغل الجميع بإعجابه. وأثارت فضولهم.

سبب وفاة زينب فرحات

الذي – التي سبب وفاة زينب فرحات هو مرض السرطان والتي عانت منها كثيراً في الأيام الأخيرة من حياتها، كما أعلن مؤخراً أهلها وبعض أقاربها وسط حزن شديد من جانبهم، ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر صورتها وعباراتها على إذ ينقلون تعازيهم وحزنهم البالغ لرحيلها عن الحياة، والجدير بالذكر أنها وافتها المنية عن عمر كبير جدًا حيث يتجاوز عمرها 60 عامًا، وهي امرأة تونسية الأصل والجنسية. نشأ ونشأ في دولة تونس. وهي من أشهر وأفضل الشخصيات التي دافعت عن حقوق المرأة في تونس والوطن العربي والعالم أجمع. وبعد أن تم الإعلان في الثامن عشر من مايو عام 2024م، أعلن أحد أقاربها أن السبب الرئيسي للوفاة هو مرض السرطان، والذي أدى مؤخرًا إلى تدهور كبير جدًا في حالتها الصحية ووفاتها. ، لذلك لم تستطع مقاومته.

من هي زينب فرحات

هي شخصية إعلامية مشهورة ولدت في إحدى المدن التونسية. أكملت دراستها في معهد الصحافة وعلوم الأخبار وحصلت على الإجازة من صحيفة Le Temps وهي صحيفة تونسية ولكنها ناطقة بالفرنسية وتصدر يوميا. عملت هناك من عام 1985م إلى عام 1995م، أي أنها عملت هناك لمدة 10 سنوات في إحدى القنوات الأجنبية، وكانت من أكثر الشخصيات التي دعمت المرأة ودافعت عنها. وكانت أيضًا واحدة من أكبر الشخصيات الداعمة لقضية الدولة الفلسطينية، ولا سيما أجرت مقابلة مع الرئيس العربي الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

نبذة عن حياة زينب فرحات

وكانت هذه الشخصية ذات قيمة وكرامة كبيرة، وهي من قادة دولة تونس العربية، والجدير بالذكر أن رحيلها سبب الحزن والألم والأسى لمجموعة كبيرة من الناشطين والإعلاميين والفنانين والعديد من المشاهير في تونس. وفي المجتمع العربي برمته، حيث تعتبر من أكبر الخسائر التي تعرض لها الوطن العربي من ناشط فني وسياسي وغيره وناشط في مجال حقوق الإنسان، زينب هي مديرة المسرح التونسي الشهير، والتي تزوجها زوجها توفيق ال. – الجبالي، مؤسس. ومن الجدير بالذكر أنه بعد وفاتها وجنازتها، قام زوجها بكتابة نعي لها على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك، حيث كتب العديد من العبارات التي تعبر عن كل حزنه وألمه وعذابه بسبب الانفصال عن زوجته مما أثار حزن كل من رآه حبًا شديدًا لها وخسارته الكبيرة عندما فراقها، وكذلك فقدان وطنه وكل من حولها ممن عرفها شخصيًا أو عن بعد، ثم يقول وداعاً له الأخير من خلال هذه التدوينة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال بعد أن تعرفنا على… سبب وفاة زينب فرحات إنه مرض العصر السرطان الذي أصابها منذ وقت ليس ببعيد، لكنها مؤخرا لم تستطع التغلب عليه وتخلصت منه وسط حزن شديد للمجتمع التونسي والعربي عليها.