أخبار عاجلة

مواطنون ضد الغلاء: الحماية الاجتماعية من أهم الملفات أمام الحكومة الجديدة - بوراق نيوز

مواطنون ضد الغلاء: الحماية الاجتماعية من أهم الملفات أمام الحكومة الجديدة - بوراق نيوز
مواطنون ضد الغلاء: الحماية الاجتماعية من أهم الملفات أمام الحكومة الجديدة - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم مواطنون ضد الغلاء: الحماية الاجتماعية من أهم الملفات أمام الحكومة الجديدة - بوراق نيوز

الإثنين 03/يونيو/2024 - 11:40 م

كشف محمود العسقلاني رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، عن أبرز التحديات التي تواجه الحكومة الجديدة التي سيتم تشكيلها خلال الفترة المقبلة، بعد تكليف الرئيس السيسي للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة.

مواطنون ضد الغلاء: لابد من توقيع غرامة كبيرة على التجار الذين يحققون أموالا طائلة

وقال محمود العسقلاني خلال تصريحات تليفزيونية، إن المواطن ينتظر من الحكومة الجديدة طفرة كبيرة في جميع القطاعات، كما أن ملف الحماية الاجتماعية من أهم الملفات التي تواجه الحكومة الجديدة ويجب التعامل مع هذا الملف بشكل يناسب حاجة المواطن.

وأضاف العسقلاني، أنه يجب على الحكومة الجديدة أن تستمع للمواطنين وتعطي الفرصة للشباب من ذوي الكفاءة في جميع القطاعات لتحقيق نتائج إيجابية في الشارع.


وتابع: لابد من تطبيق القانون على كل من يرفع أسعار السلع الغذائية والمنتجات، وفي حال تطبيقه سيكون هناك ردع لكبار التجار بعد ذلك، كما أن هناك العديد من التجار يحققون أموالا طائلة ولابد من توقيع غرامة كبيرة عليه حتى يكون عبرة لغيره.

وأردف مازحا: في تاجر كان بياخد حصتين من السكر كلا منها تحتوي على 5 آلاف كيلو، وكان بيشتري الكيلو بـ23 ويبيعه بـ50 جنيها، دا بيكسب كام في الأسبوع لابد من معاقبته بغرامة كبيرة، كما أن التاجر اللي قاعد وبيحدد سعر الفراخ بالموبيل لازم يكون فيه رقابة عليه.

وأكمل العسقلاني: لابد من الاستفادة من تجربة البرازيل من تحويل الشعب البرازيلي من مواطنين يعتمدون على الدعم من الحكومة البرازيلية إلى شعب منتج ويصدر العديد من المنتجات.