أخبار عاجلة
«الحشد» يفجّر أزمة في الموصل - بوراق نيوز -
أوربان يدافع عن لقاء بوتين - بوراق نيوز -

تغيير موعد الجولة خلال شهر رمضان في السعودية 1445 - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم تغيير موعد الجولة خلال شهر رمضان في السعودية 1445 - بوراق نيوز

يتساءل الكثيرون الآن موعد التجول في رمضان في المملكة العربية السعودية، ونظراً لحالة الطوارئ التي يعيشها العالم حالياً بسبب آثار انتشار فيروس كورونا المعروف علمياً بـCovid-19، ومع بداية شهر رمضان المبارك، من المقرر أن يكون اختلف. موعد التجول في رمضان لرمضان طقوس مختلفة وأسلوب حياة مختلف اعتاد عليه الناس منذ القدم، وعلى الرغم من أن هذه الطقوس والعادات لن تكون هي نفسها، إلا أنه لا بد من تعديل موعد التجول في رمضان، بحيث تتوافق المواعيد الجديدة مع متطلبات الشهر الكريم.

حظر التجول في رمضان بالسعودية 1445

سبب منع التجول لا يزال قائما في المملكة العربية السعودية وهو الخوف من تفاقم أزمة انتشار فيروس كورونا خاصة مع عدم وجود دواء أو مصل فعال ومعتمد ضد خطر الإصابة بذلك. لماذا حظر التجول… التجول في ولا تزال المملكة العربية السعودية على حالها، ومن المقرر أن تظل كذلك في شهر رمضان أيضًا، ولكن مع اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية والتخفيفية في نفس الوقت في مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية.

تعديل موعد التجول في رمضان بالسعودية 1445

اتخذت الحكومة في المملكة العربية السعودية العديد من الإجراءات الاحترازية التي تسهل حياة المواطنين السعوديين، وكذلك المقيمين في المملكة العربية السعودية، في شهر رمضان المبارك، كما أوضحت وزارة الداخلية السعودية في بيان رسمي بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (الوكالة الرسمية للمملكة العربية السعودية): يتضمن ذلك أبرز التغييرات على قرارات منع التجول المقرر تنفيذها خلال شهر رمضان المبارك، وهذه التعديلات هي كما يلي:

  • أولاً: يُسمح بالتجول طوال اليوم في جميع مناطق ومحافظات السعودية التي لا يوجد بها منع التجول، من الساعة التاسعة صباحاً حتى الخامسة عصراً بتوقيت السعودية.
  • ثانياً: يمنع على سكان جميع المدن والأحياء الخاضعة للعزل الصحي التام في المملكة العربية السعودية الخروج على مدار اليوم وعلى مدار 24 ساعة.
  • ثالثاً: يُسمح للمقيمين في المناطق السعودية التي تشملها قرار العزل الصحي الكامل في المملكة العربية السعودية على مدار اليوم وعلى مدار الساعة. ومن المتوقع أن يغادروا منازلهم لتلبية الاحتياجات الضرورية فقط، وهذه الاحتياجات الضرورية هي الغذاء والرعاية الصحية. يُسمح بالسفر بالسيارات لشخص واحد فقط والسائق خلال نفس الأوقات. التجول في باقي مناطق المملكة العربية السعودية.

يذكر ذلك وزارة الداخلية وقالت السعودية إن هذه الإجراءات ل تعديل موعد التجول في ويأتي رمضان 1445هـ في إطار الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لمواجهة انتشار الوباء العالمي الذي يؤثر حاليا على جميع قارات ودول العالم ويتسبب في وفاة عشرات الآلاف كما تدعو الوزارة الجميع ليشعر السعوديون والمقيمون في المملكة بالمسؤولية الفردية التي يجب ممارستها في مثل هذه الأوقات. يلتزمون بإجراءات العزل الصحي. (1)