أخبار عاجلة

رقم جامعة الملك عبد العزيز للتعليم عن بعد - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم رقم جامعة الملك عبد العزيز للتعليم عن بعد - بوراق نيوز

رقم جامعة الملك عبدالعزيز تعليم عن بُعد للاستفسار الرجاء التواصل مع المجموعة الملك عبدالعزيز التعليم عن بعد للطلاب والطالبات المصابين بفيروس كورونا الجديد كوفيد 19 وتحوراته، حفاظاً على البيئة التعليمية في الجامعة والحفاظ على صحة الطلاب ومنع انتشار الفيروس بين الطلاب والهيئة التعليمية في الجامعة لذا سنقدمه لكم عبر موقع المحتوى رقم جامعة الملك عبدالعزيز تعليم عن بعد.

جامعة الملك عبدالعزيز

جامعة الملك عبد العزيز التي عممها الملك فيصل بن عبد العزيز، وأصبحت جامعة حكومية مجانية للطلاب والطالبات السعوديين وأبناء المواطنات السعوديات المتزوجات من أجانب، وعلى مبتعثات من دول الخليج العربي، وأصبحت الجامعة تعتبر من أكثر الجامعات جامعات سعودية مهمة ومستقلة إدارياً وأكاديمياً ومالياً وفق النظام الجامعي الجديد، وهي رابع أكبر جامعة في الشرق الأوسط جامعة الملك جامعة سعود في المملكة العربية السعودية، جامعة عين شمس، والجامعة الليبية المفتوحة عدد الطلاب في الجامعة يتجاوز 36 ألف طالب وطالبة يمكن أن تكون الجامعة ضمن أفضل 150 جامعة في العالم، والمركز الأول على مستوى العالم الوطن العربي حسب تصنيف ARWU الأكاديمي العالمي للجامعات، والذي يعتمد على معايير الأداء فيما يتعلق بالبحث العملي، وجودة المخرجات التعليمية، وحجم الدراسات والأبحاث المنشورة في مجلة Nature البريطانية. ومجلة العلوم، وفي عام 2024 أصبحت ضمن أفضل مائتي جامعة في العالم وحصلت على المرتبة 143.

مع التطور الذي شهده التعليم حول العالم وتحول التعليم الإلكتروني إلى مطلب لمختلف مؤسسات التعليم العالي في المملكة العربية السعودية، تم تأسيسه جامعة الملك وقام عبد العزيز بتطوير التعليم هناك، وتوفير التعلم الإلكتروني من خلال أنظمة التعلم المختلفة التي انتشرت حول العالم سعياً للوصول إلى مصاف الجامعات الرائدة في العالم، ويمكن للطلاب الآن الدراسة إلكترونياً بسهولة من خلال التعلم عن بعد.[1]

رقم جامعة الملك عبدالعزيز تعليم عن بُعد

مع التطبيق جامعة الملك عبد العزيز إحدى التقنيات المستخدمة في التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد. وقد ساهم هذا الأمر في التطور العلمي الذي تشهده المملكة العربية السعودية بشكل عام والجامعي. الملك عبدالعزيز وبشكل خاص بدأت عمادة التعليم عن بعد تلعب دوراً بارزاً ورئيسياً في استمرارية التعليم عن بعد في الجامعة جامعة الملك عبدالعزيز هو رقم موحد يمكن من خلاله لطلبة وطالبات التعليم عن بعد التواصل مع الجامعة، للحصول على إجابة لأية استفسارات أو أسئلة مختلفة من خلال الرقم الموحد للتعليم عن بعد في الجامعة. الملك عبدالعزيز التالي +966126952000.

تخصصات التعليم عن بعد جامعة الملك عبدالعزيز

لقد جعل ذلك ممكنا جامعة الملك وقدم عبد العزيز من خلال عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد عدداً من البرامج التعليمية المتنوعة في التخصصات الأكاديمية، والتي حققت نسبة عالية من الاهتمام من الطلاب الراغبين في التعليم الإلكتروني عن بعد، خاصة وأن الجامعة أنشأت عمادة التعليم عن بعد. مما ساهم في متابعة برامج التعلم عن بعد هذه وتخصصات التعلم عن بعد في الجامعة هي كما يلي:

  • برامج التعليم عن بعد (البكالوريوس)
    • كلية الاقتصاد والإدارة: تمنح درجة البكالوريوس في التعليم عن بعد للأقسام التالية:
    • العلوم الادارية
    • كلية الآداب والعلوم الإنسانية: تمنح درجة البكالوريوس في التعليم عن بعد في التخصصات التالية:
      • اللغة الإنجليزية
      • عربي
      • كلية رابغ لإدارة الأعمال: تمنح درجة البكالوريوس في التعليم عن بعد في التخصصات التالية:
      • تسويق
      • القانون
      • الخدمات الصحية وإدارة المستشفيات
      • نظم المعلومات الإدارية (الطلاب فقط)
  • برامج التعليم عن بعد (دراسات عليا)
    • كلية الآداب والعلوم الإنسانية: تمنح درجة الدبلوم العالي ودرجة الماجستير في التعليم عن بعد في التخصصات التالية:
    • نظم المعلومات الجغرافية
  • دبلومات التعليم عن بعد 
    • دبلوم في الإدارة العامة.
    • دبلوم في الأعمال المصرفية والتأمين.
    • دبلومة المبيعات المهنية.
    • دبلوم التسويق.

الرابط إلى عميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد جامعة الملك عبد العزيز

انا حفظت جامعة الملك وقدم عبد العزيز كافة المعلومات المتعلقة بالجامعة من خلال عمادته للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد. كما خصصت رقما خاصا للعميد للرد على مختلف الاستفسارات والأسئلة التي تطرح بين الطلبة والطالبات في الجامعة. المملكة يمكنكم الدخول إلى عمادة التعلم الإلكتروني في الجامعة والبرامج التي تقدمها والاطلاع على شروط القبول بكل سهولة عبر الرابط المباشر للعميد.من الان و صاعدا“.

مقالات مقترحة

نقترح عليك بعض المقالات التالية:

شروط التحويل إلى جامعة الملك سعود نظام التعلم الإلكتروني بجامعة تبوك التسجيل في الدبلوم جامعة الملك فيصل
بوابة جامعة تبوك الإلكترونية للتعليم عن بعد النظام السهل، جامعة تبوك تخصصات جامعة الجوف للرجال
تصنيف الجامعات السعودية نتائج القبول بجامعة الجوف بوابة جامعة تبوك الإلكترونية للتعليم عن بعد
حساب النسبة المرجحة لجامعة الملك فيصل متطلبات وشروط التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد رابط التقديم في جامعة نجران

هذه كل التفاصيل والمعلومات عنه رقم جامعة الملك عبدالعزيز تعليم عن بُعدوتحدثنا عن جامعة الملك وقدم عبد العزيز المعلومات، وقدمنا ​​تخصصات التعلم عن بعد جامعة الملك عبدالعزيز، والرابط لعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد.