أخبار عاجلة
متى يصادف 10 محرم 2024 - بوراق نيوز -
يمثل عظام الديناصورات - بوراق نيوز -
ما معنى خصوبة الرجل - بوراق نيوز -

كتبت كلمات شيلا بعد أن أمضت حياتها كلها في المهد - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم كتبت كلمات شيلا بعد أن أمضت حياتها كلها في المهد - بوراق نيوز

كلمات شيله عقب ما قضى حياته بالمهاد كاملة وهي من أشهر الشيلات العربية المعروفة منذ زمن طويل. يعتبر فن الشيلة من الفنون البارزة في منطقة الخليج العربي والمملكة العربية السعودية، ونتعرف أيضًا على فن الشيلة وتاريخها عند العرب.

ما هو فن الشيلة

الشيلة فن شعبي يعد جزءاً من التراث الشعبي في المملكة العربية السعودية وبعض دول الخليج، والشيلة هي أحد أنواع الغناء، وهي غناء شعري يختلف عن الموال والغناء في عدد من الأمور، وأبرزها أن الموال فيه حروف متحركة كثيرة، وهو أقرب إلى اللغة العادية، ولكن فيه تمد كثير، بينما الغناء فيه تداخل في الآلات الموسيقية، والشيلة أقرب إلى الغناء منها إلى الموال. ، وتستخدم فيها بعض الألحان دون آلات موسيقية، وتستخدم الشيلة بكثرة في المهرجانات الشهيرة في المملكة، مثل مهرجان مزاين الجمل والأعراس.

كلمات شيله عقب ما قضى حياته بالمهاد كاملة

شيله عقب ما قضى حياة بالمهد هي إحدى أشهر الشيلات في منطقة الخليج العربي. وقد أعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداول هذه الشيلة في الأيام الأخيرة، وفيما يلي كلماتها كاملة:

وشاء القدر أن الوداد انهار وأصبح واضحا

لقد أصبح ضجيج المعدن الذي يمكنك تحمله

الماضي مثل الرماد وقد ذهب

درب نفسك على غدرك لتكون مثل شاعرك

بدأ يتجول في كل وادي يصور الواقع

بسبب ما تفعله، حبي يموت

أقف أمامك وقلبي يتمنى أن تنجو من عذابه.

احفظه، اقترب منك ومن ملهمي

ومن بعيد يحاول الصراخ ويرفع وجهه

يديه واقتربت من تحقيق ما تريد

لقد فاجأ عندما وجد أنك قادم لقتله

فالوصية حق في شريعة العباد.

والكلام الذي قاله ننفذه فيا

ستلمس يدك جسد حبيبي في يوم ضائع

خطيئة الحب بيدك غسلت الثوب

ويصبح القبر ضمادة لجراحه.

بالأمس وما حدث بعد ذلك

لقد قضى حياته في الغطاء

ادفنوه وادفنوه والبسوا ثوبا

الفرح ليس حدادا وتجمعا

أبلغ عن الخيانة، انشرها واكتب

فوق القبر بالوادي

فهو صادق في شوقه ولا نبكي عليه

عقب ما قضى حياته بالمهاد

شيلا عقب ما قضى حياته يعتبر بالمهد أحد أشهر الشيلات الخليجية التي يتم توزيعها على نطاق واسع في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ومختلف دول الخليج. تتناول الشيلة عدد من المواضيع المختلفة في نفس الوقت منها الحب، الفراق، نهاية الحب، الشوق. الحبيب، وأخيراً الموت والمثوى الأخير لجميع الناس. ويمكن أن يكون الاختلاف في الألوان بين آيات الشيلة ليفهمها كل مستمع حسب ما يدور في ذهنه.

وهنا تعلمنا عن كلمات شيله عقب ما قضى حياته بالمهاد كاملة ومعناها كما تعرفنا على فن الشيلة في الخليج العربي والمملكة العربية السعودية.