أخبار عاجلة
وفاة والدة بيليه عن عمر 101 عام - بوراق نيوز -
اقتباس - بوراق نيوز -

كلية الهندسة المعمارية جامعة الكويت .. معدلات القبول لكلية الهندسة المعمارية - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم كلية الهندسة المعمارية جامعة الكويت .. معدلات القبول لكلية الهندسة المعمارية - بوراق نيوز

كلية العمارة جامعة الكويت والتي تعتبر من كليات الهندسة الرائدة في الكويت والتي تقبل العديد من الطلاب لدراسة الهندسة المعمارية والتكنولوجيا هناك حيث تعتبر هذه الكلية من أشهر الكليات التي تم إطلاقها في الكويت ويلتحق بها العديد من الطلاب الكويتيين والأجانب، لذلك سوف نحصل على لنتعرف عليك وعلى كلية الهندسة المعمارية في جامعة الكويت.

كلية العمارة جامعة الكويت

يخرج كلية العمارة ومن الجهة الغربية، ويحده من الجهة الشرقية مبنيي الأنشطة الطلابية والرياضية، المبنى رقم 1. بمساحة 12 ألف متر مربع، وتبلغ المساحة الإجمالية لحرمي الجامعتين حوالي 21 ألف متر مربع.

أنشئت الكلية بمرسوم أميري عام 2010، ويجري العمل الآن لتشمل قسم الهندسة المعمارية وتصميم الاتصالات والعمارة الداخلية، وقد بلغ عدد الطلاب في هذه الأقسام 1140 طالباً وطالبة، بالإضافة إلى 290 عضواً وموظفاً .

مشروع كلية العمارة وكلية علوم وهندسة الحاسوب التي أسندت أعمالها في 6 سبتمبر 2016 إلى المستشار الدولي هوك إنترناشيونال بالتعاون مع المستشار المحلي في الكويت، س.[1]

وتقع مشاريع كلية الهندسة المعمارية وكلية علوم الحاسوب والهندسة في مدينة صباح السالم الجامعية بالشدادية. ويمثل كل واحد منهم آخر المشاريع المتبقية على أطراف الحرم الجامعي الرئيسي ويعتبر من المشاريع الرائدة. لسرعة تصميمه وتنفيذه. وتضمن هذا المشروع العديد من المباني وهي:

  • كلية العمارة.
  • كلية التصميم البصري.
  • كلية العمارة داخل.
  • كلية العمارة الزراعية الجمالية.
  • مدرسة الهندسة المعمارية.
  • كلية تخطيط المدن والتصميم الحضري.
  • كلية التصميم الصناعي.

يتميز كلية العمارة تصميمها الفريد على شكل عمود فقري، ومكونها الرئيسي عبارة عن جدار سميك على شكل عمود فقري، وهو بارز ويلفت الانتباه حسب المخطط الهيكلي للكلية.

من هو عميد كلية العمّارة بجامعة الكويت

عميد كلية العمارة في جامعة الكويت هو د. عمر خطاب ويعتبر المشرف الأول والمتابع اليومي للمشروع كلية العمارة وفي الكويت حيث يتابع عمليات التصميم والتنفيذ على أرض الواقع لهذا المشروع الكبير جامعة الكويت.

نسب قبول كلية العمّارة جامعة الكويت

كل جامعة تتطور نسب القبول بالنسبة لكلياتها، ولهذا تم الإعلان عنها جامعة الكويت على نسب القبول للطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الهندسة المعمارية في جامعة الكويت وكانت نسبة القبول كلية العمارة وفي جامعة الكويت 70% فما فوق لجميع خريجي الثانوية العامة ذكور وإناث.

رابط كُلية العمّارة جامعة الكويت

يمكن العثور على جميع المعلومات حول كلية الهندسة المعمارية على جامعة الكويت تعرف على المزيد عن التخصصات فيها ونسب القبول لتخصصاتها من خلال الموقع الرسمي لجامعة الكويت كلية العمارةويمكن الوصول إليه عبر الرابط “من الان و صاعدا“.

وهذه أهم المعلومات عنه كلية العمارة في جامعة الكويت والذي لا يزال أحد المشاريع القائمة المنفذة في الجامعة، والذي يظهر من خطته على شكل عمود فقري للجامعة، مما يدل على إبداع القائمين على التصميم والتنفيذ المشروع.