أخبار عاجلة
رسومات عن عيد المرأة 2024 - بوراق نيوز -

ضبط 40 كيلو دواجن مجمدة غير صالحة للاستهلاك بالفيوم - بوراق نيوز

ضبط 40 كيلو دواجن مجمدة غير صالحة للاستهلاك بالفيوم - بوراق نيوز
ضبط 40 كيلو دواجن مجمدة غير صالحة للاستهلاك بالفيوم - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم ضبط 40 كيلو دواجن مجمدة غير صالحة للاستهلاك بالفيوم - بوراق نيوز

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم بالاشتراك مع مديرية الطب البيطرى، عدة حملات على الأسواق والجزارين والمطاعم بالتعاون مع إدارة تموين مركز سنورس.

يأتي هذا في إطار توجيهات الدكتور احمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق، والتأكد من صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين.

 جاء ذلك تحت إشراف المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، والدكتور زين العابدين علي مدير مديرية الطب البيطري، بالاشتراك مع أطباء التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري برئاسة الدكتور سراج الدين فهمي رئيس قسم التفتيش على اللحوم بالمديرية، وبالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية، والأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس.

تحرير 6 محاضر ضد تجار التموين والمحال التجارية بالفيوم 

وقامت الحملة بالمرور على الأسواق والمطاعم بمدينة سنورس للتأكد من صلاحية اللحوم والدواجن المجمدة والحية بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت الحملة من ضبط عدد 40 كيلو دواجن مجمدة وبتوقيع الكشف الظاهري عليها تبين أنها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك بناحية مركز سنورس.

وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين بمركز شرطة سنورس، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، ومنها عدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات وعدم وجود شهادات صحية للعاملين ببعض المطاعم، والبيع بأزيد من الأسعار الرسمية، واخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

وأشار مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، إلى أنه تم تشكيل لجان للمرور على محال الجزارة و بيع اللحوم والرنجة والفسيخ والسردين ، بنطاق قرى ومراكز المحافظة المختلفة، ضمت ممثلين عن مديريات الطب البيطري، والتموين والتجارة الداخلية، والصحة، وسلامة الغذاء، والمتابعة الميدانية، بالتعاون مع مباحث التموين والوحدات المحلية، وتم تنظيم عدد من الحملات المكبرة المشتركة، للتأكد من الاشتراطات الصحية للحوم المعروضة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين. 

ووجه “حرز الله” مديري الإدارات التموينية بالمراكز والمدن بالمتابعة المستمرة وتكثيف الحملات الرقابية بالتعاون مع الوحدات المحلية بالقرى والمراكز والإدارات البيطرية ومتابعة الجزارين ومحلات بيع الطيور الحية والمجمدة، والتأكد من صلاحية اللحوم والدواجن المعروضة حفاظا على صحة المواطنين، بالإضافة إلى متابعة المجازر والسلخانات للوقوف على جاهزيتها استعدادًا لعيد الأضحى المبارك. 

327.jpg