أخبار عاجلة
تحذيرات من انتفاضة العطش في الجزائر -

مسجد بلال بن رباح الكويت… أين يقع مسجد بلال بن رباح؟ - بوراق نيوز

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوراق نيوز نقدم لكم اليوم مسجد بلال بن رباح الكويت… أين يقع مسجد بلال بن رباح؟ - بوراق نيوز

يحضر مسجد بلالمسجد بلال بن رباحبن رباح يعد الكويت من أبرز المساجد في دولة الكويت، وتعمل وزارة الأوقاف الكويتية على رعاية أكثر من ألف وأربعمائة مسجد أيضًا. كما تقدم الوزارة العديد من الخدمات الأخرى من خلال وكالاتها وإداراتها المختلفة، منها: خدمة الفتوى الإلكترونية وخدمة طلب زيارة جهة حكومية للمسجد الحرام، بالإضافة إلى خدمة طلب التسجيل في الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن.

مسجد بلال بن رباح الكويت

يقع مسجد لبلاب بن رباحبن رباح يقع في منطقة الصديق ضمن محافظة حولي في الكويت، وهو أحد المساجد الشهيرة في دولة الكويت. حيث يصلي فيه ويصلى عليه العديد من الأمراء، كما أنه من المساجد ذات المساحة الكبيرة. يحتوي المسجد أعلاه على العديد من الزخارف الإسلامية ويشتمل على قبتين وأربعة مآذن. «إنا نرى تقلب وجهك في السماء، فسنعطيك قبلة ترضيك». “هذه هي الآية الأولى بعد المائة والرابعة والأربعون من سورة البقرة.[1]

مساجد الكويت

وقد بلغ عدد المساجد على الأراضي الكويتية حوالي ألف وأربعمائة وخمسين مسجداً، وجميع هذه المساجد تابعة لقطاع المساجد التابع لوزارة الأوقاف، وفيما يلي بعض مساجد الكويت:

  • مسجد عبدالله العثمان: يقع مسجد العثمان في محافظة حولي بالقرب من مدارس الجامعة الأمريكية.
  • مسجد الدولة الكبير: تم افتتاح هذا المسجد عام 1986م، وهو أحد المساجد الموجودة في محافظة العاصمة الكويتية.
  • مسجد بن نبهان: أنشأ هذا المسجد عام 1871م على يد إبراهيم بن نبهان، وهو أحد مساجد العاصمة.

يود الكثير من المواطنين والمقيمين في دولة الكويت التعرف على الموقع مسجد بلالمسجد بلال بن رباحبن رباح الكويت، والذي يعتبر من أشهر المساجد الكويتية.